اخر الاخبار

إكسبو 2023 الدوحة يختتم برامجه التعليمية بزراعة أكبر خارطة لقطر من الزهور

الدوحة  – قنا:

اختتم /إكسبو 2023 الدوحة/ للبستنة برامجه التعليمية بزراعة أكبر خارطة لدولة قطر مصنوعة من الزهور في المنطقة الدولية بحديقة البدع، وذلك بمشاركة أكثر من 3200 طالب وطالبة من جميع المراحل الدراسية من 80 مدرسة.
وامتدت البرامج التعليمية للمعرض على مدار أكثر من 5 أشهر، حيث هدفت اللجنة المنظمة إلى غرس القيم البيئية في نفوس طلاب المدارس من مختلف المراحل، والمساهمة في تكوين شخصيتهم ووعيهم في ما يتعلق بالحفاظ على البيئة وزراعة الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء.
وتعمل اللجنة المنظمة لإكسبو 2023 الدوحة على دمج العناصر الطبيعية بالرمزية الوطنية، حيث تم زراعة خارطة قطر بأكثر من 80 ألف زهرة على مقربة من مبنى الإكسبو، وهو موقع تم اختياره لإتاحة الفرصة لزوار الحديقة، وكبار المسؤولين لرؤية هذا العمل الفني.
ويأتي رسم أكبر خارطة للدولة بالزهور بعد قيام زوار المعرض الدولي خلال شهر ديسمبر الماضي بالمشاركة في رسم أكبر علم قطري مؤلف من الأزهار المحلية، حيث جرى استخدام 300 ألف زهرة باللونين الأبيض والعنابي.
ونظمت /مدرسة إكسبو/ على مدار أيام المعرض منذ افتتاحه المئات من الورش التعليمية والترفيهية للأطفال لجعل الاعتناء بكوكب الأرض جزءا أساسيا من حياتهم اليومية، حيث يلتقي في المدرسة الإبداع والتكنولوجيا لتعزيز الوعي البيئي.
واستضافت /مدرسة إكسبو/ ورش العمل البيئية التي تلهم العقول الشابة وتشجع الجيل الجديد على اعتماد الممارسات المستدامة، حيث يستمتع الطلاب في المدرسة بتصنيع الأوعية من البلاستيك المعاد تدويره وتزيينها قبل أن يعودوا بإبداعاتهم الصديقة للبيئة إلى المنازل.
ويولي /إكسبو 2023 الدوحة/ للبستنة اهتماما كبيرا بالأطفال والطلاب، حيث يتضمن برنامج فعالياته عددا من ورش العمل التفاعلية والجلسات التوعوية التي يقدمها مختصون في مختلف مجالات الزراعة الحديثة والتكنولوجيا والابتكار والوعي البيئي والاستدامة بطريقة سلسة تسهم في توسيع مدارك الأبناء.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X