الراية الرياضية
حصل على ثقة الجمعية العمومية لولاية انتخابية جديدة تمتد حتى 2028

علي الكواري يفوز برئاسة طائرة «غرب آسيا»

محمد الكواري أمينًا للسر العام.. والتصديق على اختيار كانو لمنصب أمين المال

متابعة- فريد عبدالباقي:

زكت الجمعيةُ العموميةُ لاتحاد غرب آسيا للكرة الطائرة، علي بن غانم الكواري رئيسًا لمجلس إدارة اتحاد غرب آسيا لولاية ثانية، 2024-2028، وذلك خلال اجتماعها صباح أمس بفندق تشيدي كتارا، برئاسة علي الكواري، وبحضور أعضاء الجمعية العمومية، الشيخ علي آل خليفة رئيس الاتحادين العربي والبحريني للكرة الطائرة، وسمو الأميرة آية بنت الفيصل رئيس الاتحاد الأردني، ود. جابر المري رئيس الاتحاد الكويتي، ود. خالد الزغيبي رئيس الاتحاد السعودي، وعبدالله جمعة الدرمكي رئيس الاتحاد الإماراتي، والمُهندس إبراهيم المقبالي رئيس الاتحاد العُماني، وإبراهيم الخوري رئيس الاتحاد السوري، وحمزة محمود راضي رئيس الاتحاد الفلسطيني، ووليد القاصوف رئيس الاتحاد اللبناني، وحبيب علي طاهر رئيس الاتحاد العراقي.

كما حضر الاجتماع بصفة مُراقب كلٌ من فابيو أزيفيدو المُدير العام للاتحاد الدولي، ولويس ألكسندر بونتيس رودريجيز مُدير الاتحاد الدولي للكرة الطائرة لآسيا وأوقيانوسيا، وهاتيش مالهوترا مسؤول القسم الفني والتطوير الرياضي بالاتحاد الدولي، وكيتي بونج أمين عام الاتحاد الآسيوي.

أعضاء مجلس الإدارة

كما تمَّ خلال الاجتماع تزكية محمد سالم الكواري (قطر) أمينًا للسر العام لولاية ثانية، وعضوية كل من السادة: العميد جهاد عيسى القطيشات (الأردن)، إبراهيم المقبالي (سلطنة عُمان)، ود. خالد منصور الزغيبي (السعودية)، ووليد القاصوف (لبنان)، وحسين عوض علوي (اليمن)، وحبيب علي طاهر (العراق)، وعبدالعزيز السلمان (الإمارات)، ومفيد الشريط (سوريا)، وحبيب محمد عبدالله (البحرين)، وجاسم الفيلكاوي (الكويت)، وحمزة محمود راضي رئيس الاتحاد الفلسطيني،

وفازت بمقعد المرأة عائشة عبدالله الجابري (سلطنة عُمان).

وعقدَ اتحادُ غرب آسيا أول اجتماع له، الذي شهد فوز كلٍ من: علي الكواري (قطر)، وسمو الأميرة آية بنت الفيصل (الأردن) مُمثلة عن المرأة في الاتحاد الدولي، والشيخ علي بن محمد آل خليفة (البحرين)، إبراهيم المقبالي (سلطنة عُمان)، بعضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة.

وتمّ خلال الاجتماع أيضًا برئاسة الكواري التصديق والموافقة على اعتماد وتسمية كل من: المُهندس إبراهيم المقبالي رئيس الاتحاد العماني، نائبًا لرئيس اتحاد غرب آسيا، والعميد جهاد قطيشات نائب رئيس الاتحاد الأردني، نائبًا لرئيس اتحاد غرب آسيا، كما تمَّ التصديقُ على اختيار أمين المال، يوسف أحمد كانو (قطر).

الكواري:

بطولات الاتحاد ستمنح نقاطًا للتصنيف العالمي

تحدّث علي غانم الكواري، رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، عضو مجلس إدارة الكرة الطائرة الشاطئيّة بالاتحاد الدولي للكرة الطائرة FIVB، عن سعادته بتولّي منصب رئيس اتحاد غرب آسيا، مُشيدًا بالدعم الذي يُقدَّم له، ووجّه شكرَه الكبير إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية على الدعم الكبير للرياضة والكوادر القطرية في مُختلِف المناصب. وأوضحَ الكواري أن المجلس الجديد سوف يعمل جاهدًا على تطوير لعبة الكرة الطائرة (الصالات والشاطئية)، مُشيرًا إلى أن هناك اتفاقًا تمَّ مع المسؤولين في الاتحاد الدولي للعبة، لإدراج بطولات اتحاد غرب آسيا ضمن الأجندة الدولية، ومنحه كذلك نقاطًا في التصنيف العالمي، وهو يصبّ في مصلحة اللعبة على مُستوى الرجال والسيدات.

 استعراض خطط الاتحاد

استعرضَ علي الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا، توصية رئيس الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة بضرورة تفعيل النظام الأساسي واللوائح الفرعيّة لاتحادات مناطق آسيا للكرة الطائرة، كما تمَّ التصديقُ واعتماد محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق المُنعقد في 9 مارس 2021، وتمَّ التصديقُ على جدول أعمال الجمعية العموميّة بالإضافة إلى عرض ومُناقشة سياسات وخُطط وأهداف وبرامج الاتحاد المُستقبلية.

كانو:

 سنواصل العمل لتطوير اللعبة

اعترفَ يوسف أحمد كانو، أمين السر العام باتحاد الطائرة، عن سعادتِه بثقة أعضاء الجمعية العموميّة لاتحاد غرب آسيا للكرة الطائرة، وذلك بعد إعادة انتخابه لمنصب أمين المال باتحاد غرب آسيا، مُشيرًا إلى أن الاجتماع شهد توافقًا كبيرًا بين جميع الأعضاء.

وأكدَ كانو أن اختيار علي غانم الكواري لرئاسة الاتحاد لدورة قادمة دليلٌ على ثقة أعضاء الجمعية في قدرته على مواصلة عمل تطوّر اللعبة في غرب آسيا التي شهدت تطورًا كبيرًا في الفترة الماضية بتنظيم العديد من البطولات والمُنافسات في المِنطقة.

محمد سالم الكواري :

الاتحاد الدولي يهتم بالاتحادات الإقليمية

أكدَ محمد سالم الكواري، عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة، أن النتائج التي تحققت في الأعوام الماضية، كانت كفيلةً بإعادة انتخاب علي غانم الكواري لرئاسة اتحاد غرب آسيا للكرة الطائرة أربعة أعوام قادمة. وقالَ الكواري: إن اتحاد غرب آسيا أصبح أكثر نشاطًا، خصوصًا أن الاتحاد الدولي للعبة يتوجه في الفترة المُقبلة إلى الاهتمام أكثر بالاتحادات الإقليميّة وتسليط الضوء على المناطق ومُتابعة أعمالها وإنجازاتها ومدى مُساهمتها في تطوير اللعبة. وعن تسميته مُجددًا أمينًا عامًا لاتحاد غرب آسيا واستمراره في منصبه لدورة انتخابية جديدة، قالَ الكواري: أتوجّه بالشكر الجزيل لعلي الكواري، رئيس اتحاد غرب آسيا، على ثقته الكبيرة وترشيحي معه للمرة الثانية كأمين عام لاتحاد غرب آسيا، مُتمنيًا أن أكونَ عند حُسن ظن الجميع، وأهلًا لهذه الثقة.

جابر المري:

 الاتحاد لديه خُطة طموحة

أبدى د. جابر المري، رئيس الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة، تفاؤلَه بمجلس اتحاد غرب آسيا برئاسة علي الكواري، مُشيرًا إلى أن هناك خُطة طموحة تطويرية تستهدف كافة المحاور الأساسية للعبة، وأبرزها: المُنتخبات الوطنيّة، والمُسابقات، ومراكز الواعدين، وغيرها.

وأكدَ المري أنه تمت تزكية مُرشح الاتحاد الكويتي للعبة جاسم الفيلكاوي عضوًا في اتحاد غرب آسيا لكرة الطائرة في اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية لاتحاد غرب آسيا.

عائشة الجابري:

نسعى للارتقاء بالرياضة النسائية

أشادت عائشة عبدالله الجابري (سلطنة عُمان) عضو مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا التي تمت تزكيتها في مقعد المرأة، بالتوافق التام الذي تمَّ خلال الاجتماع في اختيار مجلس إدارة جديد للاتحاد لدورة مُقبلة.

وأعربت عن سعادتِها بتزكية اتحاد غرب آسيا في مقعد المرأة، مُشيرة إلى أن لديها خُطة طموحة من أجل تمكين المرأة، التي تُركّز على المُساواة بين الجنسين، والعمل على الارتقاء بمُستوى لعبة الكرة الطائرة النسائيّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X