اخر الاخبار

قطر تترأس اجتماعا تنسيقيا لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان

القاهرة – قنا:

ترأست دولة قطر، اليوم، الاجتماع التنسيقي العربي على مستوى المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية، وذلك للإعداد ومناقشة التحضيرات لعقد الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان، والمقرر عقدها بالدوحة في 30 إبريل المقبل.
مثل دولة قطر في الاجتماع، سعادة السيد طارق علي فرج الأنصاري المندوب الدائم لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية.
وثمن المندوبون الدائمون لدى جامعة الدول العربية، خلال الاجتماع، الجهود المبذولة من جانب دولة قطر والأمانة العامة لجامعة الدول العربية في سبيل تكليل أعمال المنتدى بالنجاح، متطلعين إلى دفع التعاون المشترك إلى آفاق أكثر رحابة في المستقبل، بما يلبي تطلعات وطموحات الجانبين.
وقال السفير خالد منزلاوي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشؤون السياسية الدولية، في بيان، إن منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان، تم إطلاقه عام 2014 استنادا إلى مذكرة التعاون الموقعة بين وزراء خارجية دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان والأمين العام لجامعة الدول العربية في نفس العام.
وأضاف أن المنتدى يهدف بالأساس إلى تعميق العلاقات بين الدول العربية ودول آسيا الوسطى وأذربيجان والارتقاء بآليات التعاون فيما بينها، مشيرا إلى التقدم المحرز الذي حققته الدورتان السابقتان على هذا المسار.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X