اخر الاخبار

وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية تؤكد دعم قطر الثابت للسودان وأمنه واستقراره

بورتسودان – قنا:

أكدت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، على دعم دولة قطر الثابت للسودان وشعبه الشقيق، وعلى وحدة وأمن وسلامة أراضيه.
وشددت سعادتها في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ خلال زيارتها أمس إلى جمهورية السودان، على أن وحدة أراضي السودان من وحدة وأمن المنطقة العربية ككل، وأن استقرار السودان هو استقرار للمنطقة العربية وإفريقيا أيضا.
وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته أمام المأساة الإنسانية في السودان، معربة عن الأسف لتراجع الملف السوداني على الأجندة الدولية.
وتابعت في هذا السياق قائلة: “رسالتي اليوم هي تذكير العالم ودعوة للمسؤولين الآخرين من دول مختلفة ومنظمات مختلفة لزيارة السودان للوقوف على المستجدات والتأكيد على دعم الشعب السوداني.. كما أذكر المانحين ضرورة الوفاء بتعهداتهم التي أعلنوها للسودان خلال مؤتمر المانحين بجنيف في مايو 2023 وقدرها 1.5 مليار دولار أمريكي”، مشيرة إلى أن القليل من الدول قد أوفت بتعهداتها، ولذلك من المهم ومن الضروري البدء في الوفاء بتلك التعهدات.
وأعادت إلى الأذهان إعلان دولة قطر وتعهدها بمبلغ 50 مليون دولار خلال المؤتمر المذكور الذي ترأسته بشكل مشترك مع كل من المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك انطلاقا من مسؤولية قطر الأخوية، وواجبها الأخلاقي والإنساني تجاه الأشقاء في السودان.
ونوهت سعادتها إلى أن الجسر الجوي الذي أطلقته دولة قطر لمساعدة وإغاثة الشعب السوداني أمس، هو امتداد واستكمال للجسر الجوي الذي سيرته دولة قطر بتوجيهات كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى منذ بداية الأزمة في السودان في منتصف شهر إبريل الماضي.
وأوضحت أن هذا الجسر سيستمر خلال شهر رمضان المبارك ويتضمن مواد غذائية وأخرى للإيواء بالإضافة إلى سيارات إسعاف.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X