المحليات
لولوة الخاطر زارت عددًا من المؤسسات الصحية في بورتسودان

وصول طائرة مساعدات قطرية إلى السودان

قطر تدعم المحافظة على أمن السودان

بورتسودان – قنا:

وصلت طائرة تابعة للقوَّات المسلحة القطرية إلى مطار بورتسودان في جمهورية السودان الشقيقة، تحمل شحنة مساعدات إضافيّة إلى السودان، وذلك استكمالًا للجسر الجوي الذي تسيّره دولة قطر لإغاثة الشعب السوداني الشقيق جراء الأزمة الإنسانيّة والظروف الصعبة التي يعيشها حاليًا؛ بسبب استمرار القتال. رافق المساعدات، سعادةُ السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، حيث كان في استقبال سعادتها بالمطار سعادة الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة في جمهورية السودان وسعادة السيد مصطفى محمد نور والي ولاية البحر الأحمر، وسعادة السيد محمد بن إبراهيم السادة سفير دولة قطر لدى السودان، وعدد من أصحاب السعادة السفراء لدى السودان ومسؤولي المنظمات الإنسانية الدولية والسودانية العاملة في السودان. وكانت دولة قطر قد بدأت هذا الجسر الجوي العام الماضي بتوجيهات من سُموِّ الأمير المُفدَّى، لإيصال الدعم الإنساني وإجلاء المقيمين من الأشقاء السودانيين إلى قطر.
وقامتْ سعادةُ السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، بجولة في عددٍ من المؤسَّسات الطبية والصحية بمدينة بورتسودان في جمهورية السودان الشقيقة، على هامش زيارتها الحالية للسودان. وتفقّدت سعادةُ وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية مُستشفيات أمراض وجراحة الكُلى ومُستشفى بورتسودان العام والصندوق القومي للإمدادات الطبية، كما التقت مع عددٍ من مسؤولي هذه المؤسسات وتبادلت الأحاديث الودية مع المرضى وقدمت لهم بعض الهدايا، متمنية لهم تمام الصحة والعافية وللسودان الشقيق الأمن والاستقرار والازدهار. رافق سعادةَ السيدة لولوة بنت راشد الخاطر في الجولة، سعادةُ الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة في جمهورية السودان، وسعادة السيد مصطفى محمد نور والي ولاية البحر الأحمر وعدد من المسؤولين السودانيين.
كما اجتمعتْ سعادةُ السيّدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، أمسِ، مع سعادة الفريق بحري إبراهيم جابر عضو مجلس السّيادة الانتقالي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء في جمهوريَّة السودان الشقيقة، وذلك خلال زيارتِها الحالية للسودان.
جرى خلال الاجتماع استعراضُ الأوضاع الإنسانيَّة التي يمرّ بها السودان؛ بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها حاليًا، والتحديات المرتبطة بإيصال المساعدات لمستحقّيها في جميع الولايات السودانية. وأكَّدت سعادةُ وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، خلال الاجتماع، دعمَ دولة قطر الدائم للسودان ووقوفها إلى جانب الشعب السوداني الشقيق، كما أكَّدت موقف قطر الثابت بضرورة المحافظة على أمن السودان واستقراره وسلامة ووَحدة أراضيه.
من جانبه، أعرب عضو مجلس السيادة الانتقالي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء في جمهورية السودان عن تقدير بلاده البالغ لدولة قطر ودعمها المُتواصل للسودان، ولما تقدمه من مساعدات أسهمت كثيرًا في إغاثة الشعب السوداني والتخفيف من الأوضاع الإنسانية في الظروف الحالية.
كما اجتمعتْ سعادةُ وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، أمس، مع سعادة الفريق بحري إبراهيم جابر عضو مجلس السيادة الانتقالي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء في جمهوريَّة السودان الشقيقة، وذلك خلال زيارتها الحالية للسودان.
جرى خلال الاجتماع استعراضُ الأوضاع الإنسانية التي يمرُّ بها السودان؛ بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها حاليًا، والتحديات المرتبطة بإيصال المساعدات لمستحقيها في جميع الولايات السودانية.
وأكَّدت سعادةُ وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، خلال الاجتماع، دعمَ دولة قطر الدائم للسودان ووقوفها إلى جانب الشعب السوداني الشقيق، كما أكدت موقف قطر الثابت بضرورة المحافظة على أمن السودان واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه.
من جانبه، أعربَ عضو مجلس السيادة الانتقالي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء في جمهورية السودان عن تقدير بلاده البالغ لدولة قطر ودعمها المتواصل للسودان، ولما تقدمه من مساعدات أسهمت كثيرًا في إغاثة الشعب السوداني والتخفيف من الأوضاع الإنسانية في الظروف الحالية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X