الراية الإقتصادية
خلال لقاء وزير المالية مع سفراء 19 دولة

استعراض العلاقات الاقتصادية مع الاتحاد الأوروبي

الكواري: أهداف طموحة للاستراتيجية الثالثة

الدوحة – الراية :
عُقدت أمس جلسة تعريفيّة حول استراتيجية التنمية الوطنيّة الثالثة واقتصاد دولة قطر، بعنوان «دولة قطر والاتحاد الأوروبي.. العَلاقات الاقتصادية»، وذلك بمقر وزارة المالية.
ترأسَ الاجتماعَ سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير المالية، وبحضور أصحاب السعادة السفراء، من 19 دولة أوروبية، وسعادة سفير الاتحاد الأوروبي بدولة قطر. كما ضمَّ الاجتماعُ عددًا من كبار مسؤولي الطرفين.
وتهدفُ الجلسةُ إلى مُناقشة استراتيجية التنمية الوطنيّة الثالثة لرؤية قطر 2030، وأهم المحاور التي بُنيت عليها الاستراتيجية مثل النمو الاقتصادي المُستدام، والاستدامة المالية. بالإضافة إلى استعراض أطر العَلاقات الثنائيّة في المجالات الاستثماريّة والمالية والاقتصادية، بين دولة قطر ودول أعضاء الاتحاد الأوروبي، وفرص توسيع هذا الإطار.
وأكدَ سعادة وزير المالية على النتائج التي أحرزتها دولةُ قطر بالفعل، والتقدّم الكبير في كل المجالات خلال المرحلتين السابقتين من رؤية 2030، لا سيما فيما يتعلق بالأبعاد الماليّة ونوعية الحياة.
كما عبّر عن الدور الذي تعمل به دولة قطر، وقالَ: إن الاستراتيجية الثالثة تتضمن أهدافًا طموحة تهدف إلى تحقيق المزيد من التقدّم، وهو ما تعمل به دولة قطر لتركيز الجهود وحشدها.
وتتميّزُ العَلاقاتُ بين دولة قطر والاتحاد الأوروبي بروابط وثيقة مبنية على أساس توثيق التعاون بين الطرفين على المدى الطويل من خلال اللقاءات مع المسؤولين وتبادل الزيارات وتنظيم الفعاليات في مُختلِف المجالات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X