الراية الإقتصادية
«كروه موتورز» :

توريد 5000 حافلة مدرسية لـ «التربية العمانية»

الشركة مزود للحافلات في المناقصات الحكومية

الدوحة – الراية :
أعلنت شركة كروه موتورز(عمان) عن توقيع اتفاقيتين استراتيجيتين مع الحكومة العُمانية، وذلك في خطوة تجسد بداية عصر جديد لصناعة الحافلات بالسلطنة ودعم الاكتفاء الذاتي في هذا القطاع الحيوي، وفي إطار جهود الشركة المتواصلة لرفع كفاءة قطاع النقل المدرسي.
شهد حفل التوقيع من الجانب القطري سعادة الشيخ مبارك بن فهد آل ثاني، سفير دولة قطر لدى سلطنة عمان، والمهندس أحمد بن حسن العبيدلي، عضو مجلس الإدارة ومفوضًا عن سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، رئيس مجلس إدارة شركة كروه موتورز، ومن الجانب العماني سعادة المهندس بدر بن سالم المعمري، الأمين العام لمجلس المناقصات العماني، وسعادة السيد ماجد بن سعيد البحري، وكيل وزارة التربية والتعليم.
وتم إبرام الاتفاقية الأولى، مع وزارة التربية والتعليم في سلطنة عُمان وبنك التنمية العماني، وتضمنت تجميع وتوريد 5000 حافلة مدرسية تحمل أعلى المعايير في مجال الأمان والسلامة، وذلك في إطار مشروع إحلال وسائل النقل المدرسية في المدارس الحكومية العمانية، مع شروط تمويلية مُيسرة يُقدمها بنك التنمية للمستثمرين في هذا المشروع.
وتم توقيع الاتفاقية الثانية، مع مجلس المناقصات الحكومي بسلطنة عُمان، لتثبيت «كروه موتورز» كمزود رئيس للحافلات في المناقصات الحكومية العمانية، وذلك دعمًا للمنتج المحلي.
وقال سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، رئيس مجلس إدارة «كروه موتورز»، بأن النجاح الذي رافق إطلاق «كروه موتورز»، وخصوصًا بعد تفوّقها في تجميع وتوريد 100 حافلة استُخدمت بكفاءة عالية خلال بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022م، قد مهّد الطريق لهذه الاتفاقيات التي نُظر إليها كتتويج لشراكة ناجحة وممتدة بين جهاز قطر للاستثمار ممثلًا بشركة مواصلات «كروه» وجهاز عمان للاستثمار.
من جهته، سلط المهندس أحمد بن حسن العبيدلي، عضو مجلس الإدارة بكروه موتورز، الضوء على الأبعاد الاستراتيجية لهذه الاتفاقيات، والتي توفر فرصة ذهبية لتبادل الخبرات والتكنولوجيا والتقنيات الحديثة بين الجانبين القطري والعماني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X