فنون وثقافة
معرض فني يفتتح بكتارا الخميس.. عبدالله المصلح لـ الراية:

«ذُكر في القرآن».. يحتفي بأجواء شهر رمضان المبارك

47 صورة تسلط الضوء على عظمة الخالق

أستوديو تفاعلي لتصوير الأطفال في ليلة القرنقعوة

الدوحة- هيثم الأشقر:
كشفَ السيدُ عبدالله المصلح، مُدير مركز قطر للتّصوير التابع لوزارة الثقافة، عن افتتاح معرِض الصّور الفوتوغرافية «ذُكر في القرآن»، وذلك يوم الخميس المقبل في مقر المركز بالمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا. وقالَ المصلح في تصريحات لـ الراية: إن المركز دأب على التواجد في جميع المُناسبات الدينية والوطنية والرياضية، من أجل تعزيز مشاركة المصورين في قطر بالأحداث والفعاليات الكُبرى التي تشهدها الدولة. مشيرًا إلى أنَّ المعرض سيشهد مشاركة 47 صورة أبدعها 23 مصورًا من المنتسبين وغير المنتسبين للمركز.
وأضافَ قائلًا: يستعرض المركز من خلال هذا الحدث الصّور الفوتوغرافية التي تسلط الضوء على المواضيع والأشياءَ التي ذُكرت في القرآن الكريم، وذلك بهدفِ تسليط الضوء على عظمة الخالق، ما يعزّزُ الفهَم الديني، ويشجّع على التأمل في مخلوقات الله في الكون.

وعن فعاليات المركز خلال شهر رمضان، أوضح المصلح أنه سيتم تعليق الدورات والورش التدريبية خلال شهر رمضان، على أن يتم استئنافها بعد عيد الفطر المبارك مباشرة. مبينًا أن المركز يستعد أيضًا للاحتفال بليلة القرنقعوه والتي توافق منتصف شهر رمضان الفضيل، حيث سيقدم المركز أستوديو تفاعليًا لتوثيق فرحة الأطفال خلال هذه الليلة. مشيرًا إلى أن المركز سيستقبل العائلات وأبناءهم من أجل التصوير، كما سيوفر المركز أزياء شعبية للأطفال لاستخدامها أثناء التصوير، حيث سيتم طباعةُ الصور وإهداؤُها مجانًا للأطفال المُشاركين.
كما أشارَ إلى أنَّ المركز القطري للتصوير سينظم أيضًا «غبقة المصورين»، والتي يحرصُ المركز على تنظيمِها كل عام. لإشاعة أجواء من الألفة والتّواصل بين المصوّرين في قطر مما يحقق مزيدًا من التكامل وتبادل الخبرات بين مُنتسبي المركز.
وأشار إلى أنَّ المركز يحرصُ على تنمية إبداعات الشباب في مجال التصوير الضوئي، وتسخير هذا الفن لتوثيق اللحظات الجميلة والمشاعر والأحاسيس المختلفة التي يستطيع المصور أن يخرجها بشكل إبداعي، ومن ضمنها ما يكون في شهر رمضان الفضيل. هذا الضيف الذي يفرح الجميع بقدومه في كل عام، وتشرئّب له الأعناق وتفتح له الصدور وتتزيّن له المساجد فرحًا بقدومه وتسجل فيه أحلى اللحظات الإيمانية التي لا تنسى على مرّ الزمن، حيث إن تلك اللحظات وجدت لها من يحفظ ذكراها من خلال صورة التقطت بعدسة فنان لتترك أثرًا جميلًا على مدى الزمن.

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X