المحليات
في إطار حملتها الرمضانية "ويؤثرون"

10 آلاف شخص داخل قطر يستفيدون من “مونة رمضان “

في إطار حملتها الرمضانية “ويؤثرون” وضمن مشاريع إفطار الصائم داخل قطر، قامت قطر الخيرية بتوزيع القسائم الشرائية للأسر ذات الدخل المحدود، والأرامل، وأسر الجاليات، لشراء ما يكفيها من المواد التموينية الأساسية ضمن مشروعها “مونة رمضان” الذي يستفيد منه 10 آلاف شخص لتعينهم على الشهر الفضيل بتكلفة تقدر ب 2,5 مليون ريال.

وقد تم توزيع أغلب القسائم خلال الأيام التي سبقت بداية شهر رمضان المبارك، فيما يتواصل توزيعها حتى الأيام الأولى من الشهر الفضيل.

ويهدف مشروع “مونة رمضان” إلى دعم الأسر ذات الدخل المحدود، لتوفير المواد التموينية الأساسية التي تحتاجها تلك الأسر، وترسيخ القيم الإيجابية المجتمعية.

وينَفَّذ المشروع من خلال توزيع “الكوبونات” القسائم الشرائية على الأسر من ذات الدخل المحدود، حيث تقوم الأسر بتقديم القسيمة للمجمعات التجارية الذي تم التعاقد معه لتوفير المواد التموينية واختيار ما يلزمها .

يشار إلى أن حملة قطر الخيرية الرمضانية “ويؤثرون” تشمل العديد من المشاريع المهمة داخل قطر، والتي ينتظر أن يستفيد منها بدعم أهل الخير في قطر حوالي 920 ألف شخص طيلة الشهر الكريم ، بقيمة تقدر بأكثر من 95 مليون ريال.

وتتضن مشاريع الحملة، إفطار العمال المتنقل، والافطار الجوال، وإفطار الجاليات، وعيدية الأيتام وأطفال الأسر محدودة الدخل مساعدات منصة الأقربون، إضافة إلى البرامج والفعاليات الثقافية والمجتمعية والتطوعية.

 لتفطير الأسر لذات الدخل المحدود

دعوة من قطر الخيرية للتبرع لـ ” مطبخ الخير”

مع دخول شهر رمضان الكريم ورغبة في تفطير أكبر عدد من الصائمين من أبناء الأسر ذات الدخل المحدود داخل قطر، أتاحت قطر الخيرية الفرصة لأهل الخير في قطر للمشاركة في أحد مشاريعها الخيرية الرمضانية وهو “مطبخ الخير”. 

ولهذا الغرض قامت قطر الخيرية باستئجار مطبخ طيلة الشهر الكريم وتقوم من خلاله بدعم المتبرعين بتوفير وجبات إفطار للأسر ذات الدخل المحدود، حيث يستقبل المشروع التبرعات والمالية والعينية.

ويمكن التبرع لمطبخ الخير ماليا عبر موقع وتطبيق قطر الخيرية:   https://qch.qa/kitchen

، حيث تبلغ قيمة وجبة الإفطار العائلي للأسرة الواحدة في اليوم 180 ريالا، كما يمكن التبرع بالمواد العينية للمشروع مثل الأرز واللحم والدجاج والزيت والخضار والتمور والسكر والخبز والحليب، أو أية مواد غذائية أخرى حيث تستقبل هذه التبرعات في البوابة رقم 3 بالنادي الأهلي من الساعة  ( 1ـ 5 ) مساء ، ومن الساعة ( 9 ـ12 ) ليلا.

ويسعى المطبخ يوميا لتوفير 200 وجبة إفطار عائلية يوميا للأسر ذات الدخل المحدود طيلة الشهر الفضيل. وتحث قطر الخيرية أهل الخير على اغتنام الأجور المضاعفة لتفطير الصائمين في هذا الشهر الفضيل والتبرع له ماليا أو عينيا سائلة المولى أن يبارك لهم في أموالهم وأرزاقهم وأن يخلف عليهم بالخير.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X