اخر الاخبار

إطلاق النسخة الأولى من بطولة دوري نجوم قطر الإلكتروني

 الدوحة – الراية :

أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر وبالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية عن إطلاق النسخة الأولى من بطولة دوري نجوم قطر الإلكتروني (EQSL)، والتي تضم 12 فريقاً، وتقام خلال الفترة من 21 إلى 23 مارس 2024، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء الموافق (13 مارس 2024) بمقر المؤسسة ببرج البدع، بحضور السيد حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق والاتصال في مؤسسة دوري نجوم قطر، والسيد أحمد المغيصيب مدير المشروع.

.

تم خلال المؤتمر الكشف عن تفاصيل البطولة التي تستضيفها قاعة فرتشو سيتي بمجمع دوحة فيستيفال سيتي التجاري، والإعلان عن الشعار الرسمي، وإجراء القرعة.

وتهدف هذه المبادرة إلى فتح آفاق جديدة للمؤسسة وشركات الأندية لدخول مجال الرياضات الإلكترونية ومواكبة التطور الهائل لهذه اللعبة، بالإضافة إلى دعم المنتخب القطري للرياضات الإلكترونية، وتوسيع قاعدة المشاركة في المجتمع، وصقل وتطوير المواهب في هذه الرياضة التي تحظى باهتمام شريحة كبيرة من الجماهير وخاصة فئة الشباب الأصغر سناً.

وستكون منافسات هذه البطولة إلكترونياً من خلال اللعبة الشهيرة (FC 24)، المُطورة من شركة EA Sports، حيث ستتنافس الفرق الـ 12 واللاعبين المشاركين على إحراز اللقب وذلك للعب في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024.

 الفرق المشاركة: 
يشارك في النسخة الأولى للبطولة فرق دوري نجوم إكسبو للموسم 2023-2024، وهم: (الأهلي – العربي – الوكرة – قطر – الريان – السد – الغرافة – أم صلال – الشمال – المرخية – معيذر – الدحيل).

نظام البطولة:
–    يتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين بنظام القرعة (كل مجموعة 6 فرق).
–    نظام اللعب (واحد × واحد).
–    يتأهل من كل مجموعة 4 فرق إلى الدور ربع النهائي، ثم الدور نصف النهائي، وأخيراً نهائي البطولة. 

.

قرعة البطولة:
تم إجراء القرعة والتي أسفرت عن: 
المجموعة الأولى أندية: (الشمال – الدحيل – معيذر – الغرافة – قطر – السد).
المجموعة الثانية أندية: (الوكرة – الريان – الأهلي- المرخية – العربي – أم صلال).

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم بث المنافسات مباشرة عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي لمؤسسة دوري نجوم قطر، كما ستحظى بتغطية إعلامية تُسلط الضوء على أندية الدوري، واللاعبين، والمباريات، وأفضل اللحظات، والاحتفالات.

حسن ربيعة الكواري

وفي تعليقه على هذه المبادرة، قال السيد حسن ربيعة الكواري:” يسرنا أن نعلن اليوم عن إطلاق النسخة الأولى من بطولة دوري نجوم قطر الإلكتروني الذي يتيح للمؤسسة وشركات الأندية دخول عالم الرياضات الإلكترونية، وذلك بهدف نشر وتوسيع قاعدة المشاركة بين شرائح الجماهير، واستكشاف لاعبين جدد لشركات الأندية، ودعم المنتخب القطري للرياضات الإلكترونية في المشاركات والاستحقاقات الرسمية، ونتطلع قُدماً لتحقيق كافة أهدافنا وتطلعاتنا من هذا المشروع، كما نشكر الشركاء وكل المتعاونين معنا، متمنياً التوفيق للجميع في النسخة الأولى من البطولة”. 

.

من جانبه، قال السيد أحمد المغيصيب:” أهمية تأسيس دوري نجوم قطر الإلكتروني يأتي في ظل التطور الكبير في مجال الرياضة الالكترونية بالمنطقة، كما يعتبر من أهم جوانب الاتفاقية مع الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية، حيث يهدف الدوري لرفع مستوى التنافس بين اللاعبين، وتوعية الأندية بمجال الرياضة الإلكترونية، ويشمل الهدف الأكبر تطوير اللاعبين بمستوى يليق بتمثيل المنتخب القطري للرياضات الإلكترونية في مختلف الاستحقاقات الدولية”.

.

.

.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X