المحليات
في إطار برنامج تنظمه كلية وايل كورنيل

طلاب الثانوية يستكشفون آفاق المهن الطبية

الدوحة – قنا:

أتاحتْ وايل كورنيل للطبّ – قطر، لطلاب وطالبات 11 مدرسة ثانوية فرصة استكشافِ الآفاق الواعدة للمهن الطبية، في إطار برنامج قطر لمُستكشف الطبّ (QMEP) الذي تنظمه الكلية.

وينظم مكتب التواصل الطلابي والتطوير التعليمي في وايل كورنيل هذا البرنامج كأحد برامج إثراء المعرفة التي تواظب الكلية على تنظيمها. ويختار المرشدون الطلابيون والأساتذة في المراحل الثانوية نخبةً من الطلاب المتفوقين في دراستهم على وجه العموم، وفي موادّ العلوم والرياضيات على وجه الخصوص، لترشيحهم للمُشاركة بالبرنامج.

ومن خلال البرنامج الذي استمرّ أسبوعًا، شارك طلاب من الصفين: العاشر والحادي عشر في سلسلة من الجلسات المحاكية بدقة لتجربة الطلاب الحاليين في وايل كورنيل للطب- قطر، وشملت محاضرات في علوم الأحياء والكيمياء والتشريح والجراحة والبحوث العلمية. كما تضمن البرنامج تعريف الطلاب بمُختبر المهارات الإكلينيكية والمحاكاة، المزود بأحدث التجهيزات المتقدمة التي تجعله في مصاف أشهر المختبرات في العالم. وأتاح أيضًا للمشاركين البحث في أحد المواضيع الطبية ومن ثم التحدث عن نتائج بحثهم أمام زملائهم وأمام أعضاء هيئة التدريس في الكلية.

وشمل البرنامج جلسات عن المهارات الدراسية، وإدارة الوقت، وكتابة المقالة التعريفية المرفقة بطلبات الالتحاق بالجامعات، وتقنيات إجراء المُقابلات الشخصية، وتقديم طلبات الالتحاق بكليات الطب، والمهن العديدة والواعدة في مجال الطب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X