اخر الاخبار

مغامرة قطر في الميتافيرس الافتراضي تستقطب 7.1 مليون زائر لتكون واحدة من أسرع التجارب الوطنية على “روبلوكس”

الدوحة – قنا:

استقطبت مغامرة قطر، التجربة الافتراضية في عالم الميتافيرس الافتراضي على لعبة روبلوكس، أكثر من سبعة ملايين لاعب خلال الثمانية أسابيع من عمر اللعبة، لتصبح بذلك واحدة من أنجح التجارب الافتراضية ذات علامة تجارية وطنية على لعبة روبلوكس.
وتفوقت تجربة الميتافيرس المبتكرة والجديدة على دولة قطر، حيث تم تجربة العالم الافتراضي التعليمي والترفيهي في أكثر من 32 دولة من 4 قارات حول العالم من 15 ديسمبر 2023 حتى 8 فبراير 2024.
تأتي هذه المبادرة بالتعاون بين منصة كيولايف، المنصة الثقافية التابعة لمكتب الإعلام الدولي لدولة قطر، وشركة سينتري قيمز، والتي جمعت العالم مرة أخرى في دولة قطر، لكن هذه المرة افتراضيا، بعد عام واحد من استضافة بطولة كأس العالم قطر 2022.
وشهدت مغامرة قطر مشاركة فعالة بشكل عام، حيث شهد استاد لوسيل الأيقوني 3.7 مليون زيارة، و 5.6 مليون مشاركة في لعبة الغوص بحثا عن اللؤلؤ والسباحة مع أسماك قرش الحوت، و أكثر من 10 مليون زيارة إلى فنادق أبراج كتارا.
وتمكن اللاعبون أيضا من ارتداء الملابس التقليدية المحلية مثل الثوب و البشت و العباءة في متجر الملابس الافتراضي، والذي شهد أكثر من 720 ألف زيارة و 1.29 مليون تجربة للملابس التقليدية، وكان هناك أكثر من 441 ألف نقرة لاكتشاف المزيد عن دولة قطر في المتحف الافتراضي المليء بالثروات الثقافية القطرية.
ومن خلال استطلاع رأي متاح للاعبين، أفاد 82.5 من المشاركين أنهم استمتعوا بمغامرة قطر، وقال 78.5 إنهم تعلموا شيئا جديدا عن دولة قطر، بينما ذكر 86.8 من المشاركين أنهم يرغبون بزيارة دولة قطر ورؤية المناطق السياحية المميزة على أرض الواقع.
واستخدمت منصة كيو لايف التكنولوجيا التفاعلية في عالم الميتافيرس الافتراضي لبناء جسور التفاهم وتعزيز التبادل الثقافي بين دولة قطر والعالم من خلال الأنشطة الثقافية، والمقتنيات التقليدية، والمعالم المختلفة في مغامرة قطر، كما ساهمت هذه التجربة في تعزيز مكانة الدولة كوجهة سياحية مفضلة للعائلات من خلال الأنشطة السياحية العديدة التي توفرها الدولة لتناسب الجميع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X