اخر الاخبار
تتويجا لجهودها المتواصلة في تطوير خدماتها..

الهيئة العامة للضرائب تحصد شهادة “الآيزو” للجودة العالمية

الدوحة – قنا:

حصلت الهيئة العامة للضرائب على شهادة الآيزو للجودة العالمية /ISO 9001:2015/ من المنظمة الدولية للمعايير (ISO)، وذلك بعد تحقيقها لكافة المعايير الدولية لنظام إدارة الجودة.
وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن هذه الشهادة تأتي تتويجا لجهودها المتواصلة في تطوير خدماتها وتحسين مستوى الأداء، وتعزيز ثقة المتعاملين بخدماتها.
وقال السيد إسماعيل محمد السيد المنصوري مساعد رئيس الهيئة للخدمات المساندة، رئيس لجنة الجودة المؤسسية: “إن حصول الهيئة العامة للضرائب على شهادة الآيزو، جاء في إطار اهتمامها البالغ بتطوير خدماتها، حيث تعد الشهادة معيارا دوليا لممارسات هذا المجال”، مؤكدا أن الهيئة قامت بتحديث خدماتها لتواكب تطبيق أفضل المعايير الدولية، ونظام إدارة الجودة آيزو /9001/ يساعد على مراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات في الهيئة، ومشيرا إلى أن هذا المعيار يوضح الطرق التي يمكن من خلالها الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الهيئة لأعلى المستويات.
من جهته، أفاد السيد ناصر علي الحجي مساعد مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في الهيئة بأن الحصول على شهادة الآيزو للجودة العالمية يعد إنجازا هاما يعكس حرص الهيئة على تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، لافتا إلى أن هذه الشهادة ستساهم في تعزيز ثقة المتعاملين بخدمات الهيئة، وتحفيزها على مواصلة جهودها في التطوير وتحسين الأداء.
وتعكس هذه الشهادة التزام الهيئة بتقديم خدمات عالية الجودة تواكب أفضل الممارسات العالمية في مجال الضرائب وتشمل معايير شهادة الأيزو للجودة العالمية العديد من الجوانب، مثل: كفاءة العمليات والخدمات، رضا المتعاملين، تحسين الأداء والالتزام بالقوانين والأنظمة.
وأشارت الهيئة في بيانها إلى أنها بذلت جهودا كبيرة مؤخرا، حيث قامت بإعادة هيكلة عملياتها التشغيلية، وتبسيط إجراءات العمل، وتطوير قنوات تقديم الخدمات لتصبح أكثر يسرا وكفاءة، فضلا عن تعزيز جهودها في التواصل والتوعية مع المكلفين والمجتمع ككل بهدف نشر الثقافة الضريبية وتعزيز الوعي بأهمية الضريبة ودورها في التنمية.
الجدير بالذكر أن الهيئة نجحت عام 2021 في تلبية كل الشروط الخاصة بإدارة وحماية أمن المعلومات وتقييم المخاطر وفق المعايير الدولية، وهو ما أهلها للحصول على شهادة الأيزو /ISO /27001:2013 من المنظمة الدولية للمعايير (ISO).
وتعطى هذه الشهادة للمنظمات والشركات التي تستوفي المعايير المطلوبة بناء على تقييم خبراء مستقلين، كما استكملت الهيئة مسيرة التطوير والتحسين في مجال أمن المعلومات من خلال الامتثال للمتطلبات المحدثة للمواصفات الدولية /ISO /27001:2022.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X