المحليات
يتيح الفرصة للتنافس الإنساني خلال رمضان

دعوة للأسر القطرية للتسجيل في برنامج “بيوت الخير 5”

تواصل قطر الخيرية إتاحة الفرصة للأسر القطرية، للتسجيل في برنامج “بيوت الخير” لدعم المشاريع الإنسانية في موسمه الخامس، وهو برنامج تحدي تنافسي بين الأسر بكل أفرادها بمختلف فئاتهم العمرية، في المشاركة والتسابق على فعل الخير. وذلك حرصا من قطر الخيرية على دمج كل فئات المجتمع في العمل الخيري، من أجل إعلاء قيم التكافل والتراحم في الشهر الفضيل.

وتدعو قطر الخيرية الأسر الراغبة في المشاركة في “بيوت الخير” للتسجيل، حيث لا يزال الباب مفتوحا للتسجيل والمشاركة في هذا الموسم عبر الاتصال على الرقم 50014578.

ويهدف البرنامج ، الذي دأبت قطر الخيرية على تنظيمه سنوياً في شهر رمضان المبارك، إلى تشجيع الأسر على دعم العمل الإنساني، وتعزيز العلاقات الأسرية وترسيخ أسس التكافل الاجتماعي، واستغلال أوقات تجمع الأسر في رمضان والأعياد في مشاريع خيرية بطريقة ممتعة وإبداعية، إضافة إلى تنمية المهارات في ريادة الأعمال وربطها في العمل الإنساني، وتفعيل دور الأسر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

شروط التسجيل

ويشترط للمشاركة أن تكون الأسرة المشاركة قطرية ومتواجدة داخل الدولة خلال شهر رمضان، وأن يتم تصميم وتجهيز المعرض بركن داخل منزل الأسرة المشاركة، وأن يحتوي المعرض على منتجات تباع من خلال الركن.

وتتركز فكرة البرنامج على تصميم كل أسرة مشاركة في المنافسة معرضها الخيري الخاص بها في المنزل، حيث تقوم كل أسرة بتخصيص ركن في بيتها وتصممه كمعرض خيري تبيع فيه المواد المنتجة أسرياً او الجاهزة وتدعو أسر العائلة وأطفالهم لزيارته والشراء منه وتنفذ لصالحهم عدداً من الأنشطة، ثم يتمّ جمع ريع المبيعات طيلة الشهر الكريم ويخصص لتنفيذ أحد المشاريع الخيرية التي تختاره الأسرة لتنفذه قطر الخيرية في ثوابها.

فعاليات متنوعة

وتنظم قطر الخيرية ضمن المشروع مجموعة من الفعاليات أبرزها ، “معرض بيوت الخير” الذي يقام في إحدى المواقع الخارجة لإتاحة الفرصة للأسر مشاركة المجتمع تجربتهم وتسويق منتجاتهم. وسوف يخصص لكل أسرة جناح مستقل بها.

ومن بين الفعاليات أيضا “الأمسية العائلية” وهي أمسية خاصة تقدم للأسر المشاركة تقدم قطر الخيرية خلالها عددا من الورش والأنشطة للأسرة والمدعوين من كافة الشرائح العمرية.

كما تتضمن الفعاليات مسابقة للأطفال دون سن المدرسة بعنوان ” أبطالنا” لضمان مشاركتهم بشكل فاعل في فعاليات بيوت الخير وتطوير قدراتهم وإثراء الجانب المعرفي لديهم. وسوف تخصص فقرة خاصة في الحفل الختامي لعرض مساهمات الأطفال وتكريمهم.

تكريم

وقد تم وضع معايير دقيقة ينبغي مراعاتها لضمان الفوز في المنافسة ومنها أن يكون تصميم المعرض ملائم لمجال مشروع الأسرة، وأن تكون المنتجات من صنع الأسر،  ومشاركة الأطفال في تنفيذ الركن وبيع المنتجات وتنظيم فعاليات للأطفال، إضافة إلى استخدام مواد قابلة للتدوير في تصميم الركن، وعليه يتم تكريم الأسر المشاركة بعد رمضان بناء على تحقيق هدف جمع قيمة مشروعها من الريع والجانب الإبداعي والقيمي للركن خلال الشهر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X