اخر الاخبار

فينيسيوس يطالب (يويفا) بمعاقبة جماهير أتلتيكو بسبب الهتافات العنصرية

مدريد – د ب أ :

دعا فينيسيوس جونيور، نجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لفرض عقوبات بسبب الهتافات العنصرية المزعومة ضده من جانب مشجعي أتلتيكو مدريد.

وكان المهاجم البرازيلي هدفا لهتافات جماهير أتلتيكو قبل مباراة الفريق ضد ضيفه إنتر ميلان الإيطالي أمس الأربعاء في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ورد فينيسيوس على هتافات جماهير أتلتيكو، بمنشور بثه على حسابه بموقع “X” (تويتر سابقا) للتواصل الاجتماعي، حيث وجه خطابه ليويفا، قائلا “آمل أن تكونوا قد فكرتم بالفعل في معاقبتهم .”

وأضاف فينيسيوس في منشوره الذي أبرزته وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) “إنها حقيقة محزنة تحدث حتى في المباريات التي لا أتواجد فيها”.

ولم يصدر يويفا أي تعليق على الأمر حتى الآن.

ومن المقرر أن يتم استلام التقارير الرسمية عن المباراة ومراجعتها اليوم الخميس، قبل اتخاذ أي قرار بشأن الإجراءات التأديبية.

لكن رابطة الدوري الإسباني تحركت بالفعل رغم أن المباراة لم تكن ضمن اختصاصها القضائي.

وكتبت الرابطة في بيان “ستقوم رابطة الدوري الإسباني بالإبلاغ عن الهتافات العنصرية المؤسفة ضد فينيسيوس جونيور قبل مباراة دوري أبطال أوروبا يوم أمس الأربعاء بين أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان إلى مكتب المدعي العام لمكافحة جرائم الكراهية ، بغض النظر عن حقيقة أن المباراة لعبت في مسابقة أخرى وأن الهتافات جرت خارج الملعب”.

وأضافت الرابطة “إننا ملتزمون تماما بجعل كرة القدم فضاء خاليا من الكراهية، وسنواصل العمل بلا هوادة للقضاء على العنصرية والعنف والكراهية مهما كانت المنافسة”.

وانخرط مشجعو أتلتيكو في هتافات عنصرية تجاه فينيسيوس في مواجهات سابقة، كان من بينها ديربي العاصمة مدريد عام .2021

والتقى السويسري جياني إنفانتينو، رئيس فيفا، مع فينيسيوس العام الماضي بعد أن كان اللاعب هدفا متكررا لإساءات عنصرية.

ووصف إنفانتينو العنصريين بأنهم “مجرمون” قائلا إن الهيئات المسؤولة عن أنشطة كرة القدم يجب أن “تتحمل المسؤولية”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X