الراية الرياضية
اليوم في لقاء الفرصة الأخيرة

الدحيل يخشى رياح الشمال القوية

متابعة – رمضان مسعد:
يلتقِي الدحيل مع الشّمال في تمام الساعة 9:30 من مساء اليوم على ملعبِ استاد عبدالله بن خليفة في إطار مباريات الأسبوع الثامنَ عشرَ من دوري نجوم أكسبو، وتحظى هذه المباراةُ بأهمية قصوى لكلا الفريقين، سواء بالنسبة للدحيل الذي لم يتذوّق طعمَ الانتصارات منذ فترة طويلةٍ، فيما الشمال يسعى إلى تحقيق انتصار جديد والتقدم للأمام في جدول الترتيبِ، ويحتل الدحيل المركزَ السابع برصيد 19 نقطة، والشمال التاسع برصيد 18 نقطةً، ويدخل الدحيل المباراةَ قادمًا من خَسارة بهدفين مقابل هدف أمام الوكرة في الجولة الماضية، فيما الشمال قادمٌ من انتصار مهم بهدفَين دون مقابل على حساب المرخية في الأسبوع الماضي، ولذلك سيحاول كل فريق تقديم أفضل ما لديه في هذه المباراة من أجل حصد النقاط الثلاث كاملةً، ويعلم الفرنسي كريستوف غالتييه مدرب الدحيل أن هذه المباراة قد تكون فرصته الأخيرة؛ لأن الخَسارة فيها قد تفقده منصبه، لاسيما في ظل سوء النتائج خلال الأسابيع الأخيرة من الدوري، وتدهور وضعية الفريق في جدول الترتيب، وبات الوصول إلى المربع الذهبي حُلمًا صعبًا، وقد ينهي الفريق مشواره خارج مربع الكبار للمرة الأولى في تاريخه.
وفي المقابل، السويدي بويا أسباغي يريد استثمار الحالة المعنوية المرتفعة للفريق وتحقيق نتيجة إيجابية على حساب حامل اللقب في هذه المباراة المهمةِ، وتبدو فرصة الدحيل على الورق أرجحَ لتحقيق الفوز وحصد النقاط في ظلّ الفوارق الكبيرة بين الفريقين في الإمكانات، وأيضًا التاريخ يقف إلى جانب الدحيل في تاريخ مُواجهات الفريقين، ولكن كل ذلك يبقى جانبًا عندما يدخل الفريقان إلى أرضية الملعب، والفريق الأفضل، بدنيًا وفنيًا والقادر على التعامل مع المباراة بالصورة الصحيحة، هو من سيحصد النقاط، ولذلك على الدحيل أن يخشى رياح الشمال القوية التي عصفت مؤخرًا بالمرخية في الأسبوع الماضي. ويملك الدحيل في صفوفه نخبةً من اللاعبين المتميزين الذين يعوّل عليهم الجاهز الفني. وفي المقابل الشمال يملك لاعبين على مستوى جيّد، يعول عليهم المدرب.

كريستوف غالتييه: يجب التركيز على أنفسنا

أكَّدَ مدربُ الدحيل كريستوف غالتييه أنَّ الفريق سيعملُ على مُعالجة الأخطاء والدخول لمباراة الشمال بالصورة المطلوبة، وقال: من الجيد أن نركّزَ على منافسنا القادم، ولكن قبل ذلك يجبُ أن نركّزَ على أنفسنا قبل كل شيء، وعلى طريقة أدائنا داخل الملعب، وخاصة اجتنابَ الأخطاءِ التي تكلفنا الكثيرَ في هذه الوضعية الصعبة التي نمرّ بها سواء لي أنا أو للاعبين أو المُشجعين، ويجب أن نبقى في كامل تركيزنا لتغيير الوضعيّة.
وقالَ غالتييه: الخَسارة الأخيرة التي حدثت لنا في مباراة الوكرة، كانت مؤلمةً بالنسبة لنا، خاصةً أن الفريق نجحَ في تقديم الأداء الجيد في شوط المُباراة الأول، وكان هو الأكثر انتشارًا في الملعب.

بويا أسباغي: الدحيل قوي.. وتنتظرنا مهمة صعبة

شدَّدَ بويا أسباغي، مُدرّبُ الشّمال على صعوبة مباراة فريقه مع الدحيل اليوم، وقالَ في المُؤتمر الصحفي للقاءِ: حقّقنا فوزًا ثمينًا على المرخية في آخر مباراة لنا، وهو الانتصار الثاني على التّوالي، والآن تنتظرنا مواجهةٌ في غاية الصعوبة أمام فريق قوي.
وأضافَ: الدحيل حامل لقب الدوري، وبغض النظر عن النتائج الأخيرة له، إلا أنه يبقى فريقًا قويًا مليئًا باللاعبين المميزين أصحاب الإمكانات الهائلة، ولذا ستكون المواجهة صعبة أمامه، وعلينا أن نكون مستعدّين لها بالشكل الكافي. وأكَّدَ مدرّبُ الشّمال ثقته الكبيرة في فريقه وقدرته على تقديم أداء جيد في المواجهة الصعبة اليوم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X