الراية الرياضية
المربع والقمة.. هدف الفريقين

«بصيص الأمل» يشبك أم صلال بالنواخذة

متابعة – صابر الغراوي:
يحلُّ فريقُ الوكرة ضيفًا ثقيلًا على أم صلال في استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في مواجهة خاصة ومُهمة في الجولة الثامنة عشرة لدوري نجوم Expo.
وتُشكّل هذه المُباراة محطةً مُهمةً في الدوري بالنسبة للفريقين باعتبار أن نقاطها الثلاث ستُشكّل ركيزةً مُهمةً في طريق تحقيق طموحات هذا الفريق أو ذاك في حالة تحقيقها، وبالتالي فإن كلًا منهما سيتمسك بحصد النقاط الثلاث من هذه المواجهة مهما كانت الصعوبات.
ويحتاج أم صلال لهذه النقاط من أجل الحفاظ على «بصيص الأم» في اقتحام المُربع الذهبي، حيث إن الفريق يملك حاليًا 20 نقطة يحتلّ بها المركز السادس في جدول الترتيب، ورغم صعوبة المربع إلا أنه على أقل تقدير يُريد تحسين وضعيته والقفز إلى المركز الخامس.
وفي المُقابل فإن الوكرة لديه عدة أهداف مُهمة أولها بالطبع تأمين موقعه في المُربّع الذهبي، وثانيها البحث عن القفز إلى المركز الثالث ثم المُنافسة على المركز الثاني على أمل الحفاظ على «بصيص الأمل» في المُنافسة على القمة.
ويملك الوكرة 31 نقطة في المركز الرابع وبفارق نقطة عن الريان الثالث و3 نقاط عن الغرافة الثاني و6 نقاط عن السد الأول.
ولعلَّ السيناريو الذي انتهت عليه مُباراة القسم الأول في الدوري بين الفريقين أكبر دليل على الندية والإثارة التي تكون حاضرةً دائمًا في مواجهات الفريقين، حيث فاز الوكرة بهدفين مُقابل هدف رغم أنه كان مُتأخرًا بهدف نظيف.

كارتيرون: مواجهة الوكرة شيقة وقوية

أكدَ الفرنسي كارتيرون، مُدرب أم صلال، على أهمية لقاء الوكرة؛ نظرًا لرغبة الفريقين في الفوز.وقالَ: مواجهة الوكرة دائمًا تكون شيقة وقوية، ونتمنّى أن يظهرَ فريقي بالمُستوى الذي ظهر به في لقاء الريان الأخير وأن ندخلَ المواجهة بتركيز عالٍ من أجل تقديم أفضل ما لدينا.وتابعَ: أنا حزين لحصول أسامة طنان على البطاقة الحمراء وكانت في لحظة حاسمة في نهاية المُباراة، ومُتأكد من أن اللاعب البديل الذي سيحلّ محله سيُقدّم أداءً جيدًا أيضًا، وثقتي كبيرة في الفريق كله.وأوضحَ كارتيرون: أعلم أن لقاء الوكرة سيكون صعبًا جدًا لأنه فريق قوي ويمتلك طموحات كبيرة، وبدورنا سنواصل الأداء القوي من أجل الفوز والتقدّم خطواتٍ كبيرةً في جدول الترتيب.

مورسيا: نمر بأصعب مرحلة في الدوري

 

أكدَ الإسباني خوسيه مورسيا، مُدرب الوكرة، أن ضيق الوقت قبل مُباراة أم صلال لم يمنع فريقه من التحضير الجيّد لهذه المُباراة التي وصفها بالصعبة.
وقالَ: ركزنا على عملية الاستشفاء عقب نهاية المُباراة الماضية وحرصنا على التأكد من جاهزية جميع اللاعبين، وأؤكد أنا حرصنا على أن نتعلمَ من المُباريات السابقة، خاصة أننا نمتلك ديناميكية فعالة ستُساعدنا من أجل العودة لمُستوانا المعهود وطريق الانتصارات.وأضافَ: نحن الآن نمرّ بأصعب مرحلة في الدوري، لأن كل المُباريات المُقبلة ستكون بمثابة مُباريات نهائية، ونُدرك أننا قريبون جدًا من هدفنا المنشود، وهو إنهاء الموسم في المُربع، ثم البحث عن الأفضل بعد ذلك، ولدينا احترام كبير لكل المُنافسين.

عودة مينديز.. وغياب طنان

تشهدُ صفوفُ الوكرة في مُباراة اليوم عودة قائد خط الدفاع ونَجم العنابي لوكاس مينديز بعد غيابه في المُباراة الماضية التي فاز فيها الوكرة على الدحيل 2-1، بينما سيضطر أم صلال لخوض هذا اللقاء منقوصًا من لاعبه المغربي أسامة طنان الذي نال البطاقة الحمراء في المُباراة الماضية أمام الريان التي تعادل فيها الصقور 2-2.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X