اخر الاخبار

الهلال الأحمر القطري يخطط لتنفيذ 15 مشروعا في مجال الأمن الغذائي بعدد من الدول

الدوحة – قنا :

أعلن الهلال الأحمر القطري، أنه يخطط لتنفيذ 15 مشروعا في مجال الأمن الغذائي في عدد من الدول حول العالم، لفائدة 625,120 شخصا من الفقراء والنازحين، بميزانية تقديرية تبلغ 31 مليونا و129 ألفا و400 ريال قطري.
وأضاف الهلال الأحمر القطري، في بيان اليوم، أن هذه المشاريع تأتي امتدادا لرحلة عطائه بتوفير الغذاء وضمان الحفاظ على مستوى التغذية الضروري للأفراد في المجتمعات الفقيرة، تحقيقا لأحد أهم أهداف التنمية المستدامة.
وأوضح أن قائمة البلدان المستهدفة بمشاريع الأمن الغذائي هذا العام تشمل: “فلسطين (قطاع غزة والضفة الغربية)، وسوريا، واليمن، والنيجر، والسودان، والصومال، وأفغانستان، ولبنان، والأردن، والعراق”.
وأشار إلى أن هذه المشاريع تتنوع ما بين توزيع السلات الغذائية المتكاملة من قوت أهل البلد، وتوفير الطحين للمخابز لإنتاج الخبز وتوزيعه مجانا على المستفيدين، وتغطية تكاليف إطعام نزلاء دور الأيتام وكبار السن لفترات زمنية طويلة.
ولفت إلى أنه خلال عام 2023، استحوذت مشاريع الأمن الغذائي على 4.5 بالمئة من إجمالي المساعدات الخارجية المقدمة منه، وذلك بتكلفة بلغت تسعة ملايين و348 ألفا و828 ريالا قطريا، استفاد منها أكثر من 473 ألف شخص في 20 بلدا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X