الراية الرياضية
الفارس يترجل عن صهوة جواده بالاعتزال دوليًا بعد رحلة ماراثونية حافلة بالإنجازات

الهيدوس يختتم مسيرة الوفاء في قمة العطاء

القائد الفذ للعنابي يختار الوقت المناسب لإنهاء مسيرته الدولية

النَّجم الخلوق قاد منتخبنا إلى تحقيق إنجازاته التاريخية الكبيرة

متابعة – حسام نبوي:

بعد مسيرةٍ حافلةٍ بالعطاء ترجل الفارس عن صهوة جواده.. تاركًا في قلوب كل الجماهير حبًا كبيرًا.. وإبداعات لن تُنسى وإنجازات تاريخيّة، ففي الوقت المُناسب أعلن النَّجم حسن الهيدوس إنهاء مشواره الدولي مع المُنتخب، بعد مسيرةٍ مُميزةٍ حافلةٍ في الملاعب القطرية والعالمية، وذلك بعد حوالي شهرين من تتويج العنابي بلقب كأس آسيا على استاد لوسيل المونديالي، ورفع الكأس للمرة الثانية تواليًا، ليُعلن الهيدوس عن إنهاء مسيرته وهو في قمة المجد، بالتتويج باللقب الآسيوي مرتين على التوالي كقائد للعنابي في أهم الإنجازات التاريخية التي حققها المُنتخب، الهيدوس اعتزل اللعب دوليًا وهو في قمة عطائه، حيث قدَّم بطولةً مُميزةً للغاية، وكان أحد أبرز النجوم اللامعين في العنابي خلال النسخة الأخيرة من كأس آسيا، ليكون مسك الختام لمشوار رائع لنَجم مُنتخبنا، قدَّم خلاله الكثير بإخلاص وحب، فدخل قلوب جميع الجماهير القطرية بمُختلِف انتماءاتها، فالهيدوس كتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الكرة القطرية بإنجازاته والبطولات التي حققها مع العنابي كقائد تاريخي، لم يسبقه أحد بتحقيق ما حققه من إنجازات.

ويملك الهيدوس مسيرةً دوليةً مُميزةً مع العنابي، حقق فيها إنجازات فردية وجماعية، وكان أبرزها التتويج بلقب بطولة كأس آسيا مرتين مُتتاليتين (2019 و2023)، ولقب كأس الخليج في عام 2014، بالإضافة إلى قيادته العنابي في مونديال قطر 2022، وهو واحد من أبرز نجوم العنابي تاريخيًا.

وخاض الهيدوس الذي وصل إلى سن ال 33 سنة مع مُنتخب قطر 183 مُباراة دولية وسجل معه 41 هدفًا، وكانت أفضل حصيلة تهديفيّة له في عام 2015 و2017، عندما سجل 6 أهداف مع العنابي في 30 مُباراة لعبها (13 في عام 2015 و17 في عام 2017).

كما أن الهيدوس يُعتبر من أساطير نادي السد، الذي مثله في 486 مُباراة وسجل 130 هدفًا معه حتى الآن، وحقق معه العديد من البطولات سواء محلية أو إقليمية بالفوز بدوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه عام 2011، وتأهل مع الزعيم لبطولة كأس العالم للأندية وأحرز الميدالية البرونزية في ذلك العام.

ولقي خبر اعتزال الهيدوس ردود فعل كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، تدل بشكل كبير على مدى حب الجماهير القطرية للنَّجم الكبير الذي يتمتّع بسيرة طيبة وأخلاق حميدة وإنجازات عديدة جعلته يتربّع على عرش قلوب كل عشاق كرة القدم، ووضعته في مكانة كبيرة لدى الجميع، وانتشر هاشتاج « شكرًا_حسن_الهيدوس، على منصة «X» بشكل كبير، حيث حرصت الجماهير على توجيه الشكر للنَّجم الكبير على مسيرته الحافلة بالعطاء مع العنابي ومُساهمته في تحقيق العديد من الإنجازات التاريخيّة للكرة القطريّة.

حسن الهيدوس :

كلمات الشكر عاجزة أمام دعمكم المستمر

نشرَ حسن الهيدوس منشورًا على حسابه الشخصي على Instagram وجّه خلاله الشكرَ لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى، وسمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني المُمثل الشخصي لسمو الأمير، وسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب، على دعمهم الكبير له طَوال مسيرته مع المُنتخب، وكتب الهيدوس في منشوره: «تقف كلمات الشكر عاجزة أمام دعمكم المُستمر ووقفتكم معي خلال مسيرتي مع المُنتخب»، ولقي المنشور تجاوبًا كبيرًا من قِبل الجماهير التي أثنت على رحلة اللاعب التاريخيّة مع العنابي، مُتمنين له التوفيق في حياته المُقبلة.

رئيس اتحاد الكرة :

نفخر بإنجازاتك

علّق سعادة السيد جاسم راشد البوعينين، رئيس اتحاد كرة القدم، على اعتزال نَجم مُنتخبنا الوطني حسن الهيدوس اللعب دوليًا، في تغريدة على مِنصة التواصل الاجتماعي «X» قال فيها: كرياضيين نفخر بإنجازاتك. واليوم نودّعك بعد اعتزالك اللعب دوليًا، ونشكرك على تفانيك ومسيرتك مع المُنتخب الوطني التي ستبقى محفورةً في ذاكرتنا ومثالًا يُحتذى به للأجيال القادمة في رياضة كرة القدم، ونتمنّى لك التوفيقَ في رحلتك بعد الاعتزال.

نجوم كبار يفكرون في الاعتزال

على خُطى القائد حسن الهيدوس يُفكّر عددٌ من نجوم العنابي المُخضرمين في اعتزال اللعب الدولي بعد مسيرةٍ حافلةٍ في الملاعب شهدت تحقيق العديد من الإنجازات مع العنابي ويتوقع أن يشهدَ نهاية الموسم الحالي رحيل نجوم بارزين قدّموا عطاءً ثرًا مع العنابي، واقتضت سنة الحياة أن يتوقفوا، وإتاحة الفرصة للشباب لتحمّل المسؤولية خلال الفترة المُقبلة.

مطالبة اللاعبين بالوصول للمونديال

نشرَ حسن الهيدوس فيديو على حساباته الرسميّة على منصات التواصل الاجتماعي يوجّه خلاله رسالةً إلى لاعبي المُنتخب الوطني في حضور المُدرب الإسباني ماركيز لوبيز، قال فيه للاعبين: «كلكم نجوم وكلكم أبطال، لديكم مهمة كبيرة الآن تصفيات كأس العالم، وإن شاء الله يتأهل المُنتخب للمونديال لأول مرة في تاريخه من التصفيات، ولدينا ثقة كبيرة في قدرتكم على تحقيق ذلك» ليظهر الهيدوس مدى دعمه للمُنتخب ووقوفه خلف اللاعبين من أجل تحقيق إنجازٍ جديدٍ للكرة القطرية.

اتحاد الكرة يشكر القائد الوفي

توجَّه اتحادُ الكرة في بيانٍ له بالشكر والتقدير للكابتن حسن الهيدوس بعد مسيرةٍ كبيرةٍ مع المُنتخبات الوطنيّة على مدى 16 عامًا حقق خلالها العديدَ من الإنجازات والألقاب، وكان قائدًا وفيًا لـ «العنابي».

وأعربَ الاتحادُ خلال البيان عن ثقته الكبيرة بمواصلة نجاح الهيدوس في مسيرته المهنية المُقبلة، مُتمنيًا له كامل التوفيق والسداد.

وانضمَّ حسن الهيدوس لصفوف المُنتخب في عام 2008، وحصل حينذاك على جائزة أفضل لاعب واعد من الاتحاد فضلًا عن نيله لقب أفضل لاعب عام 2015 ضمن جوائز الأفضل التي يُقدّمها الاتحاد سنويًا.

وخلال مشواره مع المُنتخب خاض الهيدوس 183 مُباراة دولية سجل خلالها 41 هدفًا وخاض نهائيات كأس العالم قطر 2022 التي شهدت الظهور الأول للكرة القطرية في المونديال. كما شارك الهيدوس في 4 بطولات لكأس آسيا «قطر 2011، وأستراليا 2015، والإمارات 2019، وقطر 2023».

وعلى صعيد الإنجازات حصد الهيدوس كأس الخليج 2014، وكأس آسيا في مُناسبتين 2019 في الإمارات، التي كانت المرة الأولى في تاريخ المُنتخب، وفي يناير الماضي نجح رفقة زملائه في التتويج الثاني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X