المحليات
سموه وألكسندر دي كرو استعرضا العَلاقات والقضايا الإقليمية والدولية

صاحب السمو ورئيس وزراء بلجيكا يبحثان تطورات غزة

بلجيكا تثمّن جهود الوساطة القطريّة في قطاع غزة

الدوحة – قنا:

استقبلَ حضرةُ صاحبِ السُّموِّ الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المُفدَّى، بمكتبه في قصر لوسيل مساء أمس، دولة السيد ألكسندر دي كرو رئيس وزراء مملكة بلجيكا. جرى خلال المُقابلة بحثُ العَلاقات الثنائيّة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مُختلِف مجالات التعاون، إضافةً إلى القضايا الإقليميّة والدوليّة ذات الاهتمام المُشترك، خاصة تطوّرات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينيّة المُحتلة.

حضرَ المُقابلةَ معالي الشَّيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة الشَّيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس الديوان الأميري، وعدد من كبار المسؤولين. وحضرها من الجانب البلجيكي سعادة السيد بيتر مورز رئيس مكتب رئيس الوزراء، وسعادة السيد أسكندر نصرة مُستشار رئيس الوزراء، وعدد من كبار المسؤولين أعضاء الوفد الرسمي المُرافق.

في سياقٍ متصلٍ، أكَّد دولة السيد ألكسندر دي كرو رئيس وزراء مملكة بلجيكا، أنّه ثمّن خلال استقبال حضرةِ صاحبِ السُّموِّ الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدّى له أمسِ، الجهودَ التي تبذلها دولةُ قطر في المفاوضات المتعلقة بوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة.

وقالَ رئيس وزراء مملكة بلجيكا في منشورٍ على منصة «X»: أعربت للشّيخ تميم بن حمد آل ثاني عن تقدير بلجيكا لدور قطر في مفاوضات وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

وكان الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية قد أكد يوم «الثلاثاء» الماضي أن الجهود القطرية والإقليمية والدولية مستمرة لوقف إطلاق النار في غزة. وقال: «لا يزال يحدونا الأمل بأن نصل لاتفاق يضمن بداية العمل نحو تهدئة قبل عيد الفطر المبارك لكن الوضع معقد بشكل كبير جدًا على الأرض».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X