الراية الإقتصادية
خلال العام الماضي .. تنظيم الاتصالات:

تسوية 98% من شكاوى الاتصالات

الدوحة – الراية:
أكدت هيئة تنظيم الاتصالات أنها تلقت خلال العام الماضي 1344 شكوى واستفسارًا من المستهلكين حول خدمات الاتصالات في دولة قطر مشيرة إلى أنها نجحت في تسوية حوالي 98% من إجمالي عدد الشكاوى المستوفاة للشروط التي وصلت إلى 535 شكوى. وقالت هيئة تنظيم الاتصالات إنها قامت بتقييم الشكاوى بالاستناد إلى مجموعة من المعايير لتحديد استيفاء شروط تقديم شكوى مشيرة إلى أنها تواصل العمل مع شركتي الاتصالات أريدُ قطر وفودافون قطر للانتهاء من التحقيق في باقي الشكاوى.
وتشير الإحصاءات إلى أن 73% من مجموع الشكاوى التي تلقتها الهيئة، كانت متعلقة بخدمات الهاتف الجوال. وتمثلت النسبة الأعلى منها في الشكاوى الخاصة بفواتير خدمات الاتصالات آجلة الدفع، والباقات، بالإضافة إلى انقطاع الخدمة. أما بالنسبة لشكاوى خدمات الخط الثابت، فشكلت 27% من المجموع الكلي للشكاوى التي تلقتها الهيئة، وبحسب البيانات تعلقت نسبة الشكاوى الأعلى بانقطاع خدمات الإنترنت والهاتف الثابت والتلفزيون، بالإضافة إلى الفواتير.

وقالت السيدة أمل سالم الهناوي، مدير إدارة شؤون المستهلكين بهيئة تنظيم الاتصالات: «نحتفل باليوم العالمي لحقوق المستهلك من خلال تأكيد التزامنا المستمر بضمان حماية حقوق مستهلكي خدمات الاتصالات في دولة قطر، واستكمالًا لجهود الهيئة في تعزيز مبدأ الشفافية سنواصل نشر البيانات المتعلقة بشكاوى المستهلكين ومشاركتها مع الجمهور». وأضافت قائلة: «تحرص الهيئة على حماية حقوق المستهلكين من خلال وضع الأدوات التنظيمية اللازمة لتنظيم قطاع الاتصالات بفعالية، ومنح التراخيص اللازمة لشركات الاتصالات، وتحديد الالتزامات اللازمة عليهم، بالإضافة إلى مراقبة امتثالهم لهذه الالتزامات، وتسوية شكاوى المستهلكين في حال لم تقم شركات الاتصالات بحل الشكوى أو في حالة عدم رضا المستهلك عن الحل المقدم.
كما تعمل الهيئة على تعزيز المنافسة المستدامة بين شركتي الاتصالات بما يضمن تقديم خدمات مبتكرة وذات جودة عالية، وذلك تماشيًا مع أهداف استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2030-
ويتزامن نشر هيئة تنظيم الاتصالات نتائج تسوية شكاوى مستهلكي خدمات الاتصالات التي تلقتها خلال العام 2023، مع ذكرى اليوم العالمي لحقوق المستهلك الذي يصادف 15 مارس من كل عام.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X