اخر الاخبار

جامعة قطر تطلق مخيم النخبة للأعمال المخصص لطلاب الثانوية في يونيو المقبل

الدوحة_ قنا:

تطلق كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر، في يونيو المقبل، مخيم النخبة للأعمال، وهو برنامج صيفي مصمم خصيصا لطلاب الثانوية العامة المهتمين بالأعمال والابتكار والاستدامة، في مبادرة من شأنها تشجيع الشباب على إطلاق طاقاتهم في مجال الأعمال.
وأوضحت الكلية أن المخيم يهدف إلى تجاوز التعلم التقليدي، حيث يقدم تجربة غامرة تثري فهم المشاركين لمفاهيم الأعمال مع تعزيز مهارات الإبداع والعمل الجماعي والقيادة، مشيرة إلى أن المعسكر سيقام لمدة أسبوعين خلال يونيو 2024، ويستهدف اهتمامات كل شاب طموح يسعى إلى أن يكون رائد أعمال.
كما اعتبرت مخيم النخبة للأعمال بمثابة شهادة على التزام كلية إدارة الأعمال والاقتصاد برعاية الجيل القادم من رواد الأعمال، وذلك من خلال توفير منصة ديناميكية تجمع بين العملية التعليمية والخبرات العملية.
وأكدت الدكتورة رنا صبح عميد الكلية، أهمية تمكين العقول الشابة في مجال الأعمال، منوهة بمنح المخيم طلاب الثانوية العامة فرصة لاستكشاف العالم المثير للأعمال، وتوفيره منصة ديناميكية تجمع بين العملية التعليمية والخبرات العملية.
وأضافت أن هدف المبادرة هو تمكين العقول الشابة وتحفيزها للمستقبل، وترسيخ روح المبادرة لديهم، وإطلاق طاقاتهم وتزويدهم بالمهارات التي يحتاجونها للنجاح في عالم يزداد تعقيدا وتنافسية، لافتة إلى أن مخيم النخبة للأعمال يقتصر على طلاب المدارس الثانوية الذكور، وأنه يمكن للطلاب الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج الصيفي التسجيل عبر موقع كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر.
ومن المقرر أن يتضمن المخيم جلسات حوارية يديرها خبراء من المهنيين في مجال الأعمال، من داخل الكلية، حيث ستغطي هذه الجلسات مجموعة واسعة من الموضوعات مثل التسويق والإدارة والمحاسبة والمالية والاقتصاد، مما يوفر نظرة شاملة على عالم الأعمال المتعدد الأوجه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X