المحليات
من تصميم طالبات مدرسة موزة بنت محمد الابتدائية

روبوت ذكي لتنظيف مياه البحر والشواطئ في قطر

الدوحة  الراية:

نجحت طالباتُ مدرسة موزة بنت محمد الابتدائيّة للبنات، في تصميم روبوت ذكي يعمل بالطاقة الشمسيّة لتنظيف الشواطئ والمياه، ما يُسهم في الحفاظ على البيئة البحرية وتقليل التلوّث البيئي وتعزيز الاستدامة.

نفذت المشروعَ الطالبتان، رؤى محمد والجوهرة المالكي، تحت إشراف مُنسقة المشاريع السيدة آية خطاب.

ويهدفُ البحثُ إلى تصميم روبوت ذكي يعمل بالطاقة الشمسيّة لتنظيف الشواطئ والمياه، ما يُسهم في الحفاظ على البيئة البحرية وتقليل التلوّث البيئي وتعزيز الاستدامة.

كما يهدفُ إلى قياس مدى فاعلية الروبوت الذكي في تنظيف الشواطئ والمياه للحفاظ على البيئة البحرية وتقليل التلوّث البيئي.

وقد تمت تجرِبة الروبوت الذكي في مياه شاطئ الوكرة، وأكدت النتائج على فاعلية الروبوت في جمع القُمامة، حيث أظهر الروبوت القدرةَ على جمع النُفايات بنجاح من البحر والشاطئ بشكل فعّال. كما تمَّ تقييم أداء الروبوت بالطاقة الشمسية، وأظهرت النتائج كفاءته وقدرته على العمل بدون انقطاع، ما يُسهم في تحقيق الاستدامة.

كذلك سهولة التحكم عبر التطبيق، فقد تبيّن أن التحكم في الروبوت عبر التطبيق على الهاتف الجوال يسهل العمليات ويُساعد في تحقيق الكفاءة. تُمثل هذه النتائج أسسًا قويةً لاستخدام الروبوت الذكي بالطاقة الشمسية في العمليات المُستقبليّة لتنظيف الشواطئ والمياه، وتوفير حل مُستدام لحماية البيئة البحرية والشواطئ.

وهذا ما يؤكد صحة الفرضية في هذا البحث وهي: تصميم روبوت ذكي يعمل بالطاقة الشمسيّة لتنظيف المياه والشواطئ لتخفيف التلوّث البيئي على السواحل وفي المياه، والحفاظ على البيئة البحريّة وتعزيز الاستدامة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X