الراية الإقتصادية

مركز التحكيم بالغرفة يبحث التعاون مع وفد صيني

الدوحة -الراية :
التقى سعادةُ الدكتور الشَّيخ ثاني بن علي آل ثاني، عضو مجلس الإدارة للعلاقات الدولية بمركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم بغرفة قطر، وفدًا صينيًا يمثل لجنة التحكيم الاقتصادي والتجاري الدولي الصينية (CIETAC)، برئاسة نائب رئيس محكمة التحكيم السيد غو يان. تناول الاجتماعُ، الذي حضره السيدُ إبراهيم شهبيك، أمين عام مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم، سُبلَ تعزيز التعاون بين الجانبَين في تنظيم الفعاليات والندوات التحكيمية المشتركة.
وأكَّد سعادةُ الدكتورِ الشَّيخ ثاني بن علي آل ثاني، أهميةَ تعزيز التعاون بين مركز التحكيم والجهات النظيرة له في دول العالم، من أجل تبادل الخبرات والمعرفة فيما يخصّ التحكيم وآلياته بصفته أحد أهم وسائل فضّ المنازعات بالطرق البديلة.
ونوَّه سعادتُه بأهمية لجنة التحكيم الاقتصادي والتجاري الدولي الصينية على مستوى التحكيم الدولي، معربًا عن أهمية تعزيز التعاون معها في مجالات عديدة، مثل: التدريب المشترك، وإدارة إجراءات التحكيم المؤسسي، وتقديم أفضل خدمات التحكيم والوساطة للمستثمرين القطريين والصينيين.
وتعتبر لجنة التحكيم الاقتصادي والتجاري الدولي الصيني (CIETAC)، عبارةً عن مؤسسة التحكيم الرئيسية في للصين، كما تعتبر من أقدم مؤسسات التحكيم وأكثرها نشاطًا في العالم. تم تأسيس CIETAC في أبريل 1956 والتي كانت تُعرف سابقًا باسم لجنة التحكيم للتجارة الخارجية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X