المحليات
على الفرد الواحد ويجوز إخراجها مبكرًا .. إدارة الزكاة:

(15) ريالًا مقدار زكاة الفطر

الدوحة – الراية:

حثت إدارة شؤون الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الجمهور على إخراج زكاة فطرهم في موعدها، منبهة إلى أنها فريضة على المسلم ذكرًا أو أنثى، كبيرًا أو صغيرًا.

جاء ذلك خلال بيان أصدرته إدارة شؤون الزكاة بهذا الخصوص، وحددت فيه مقدار زكاة الفطر لشهر رمضان 1445هـ بما يعادل (15) ريالًا قطريًا، وأنه يتعيَّنُ إخراجها قبل صلاة عيد الفطر.

ونوَّهت إدارة شؤون الزكاة إلى أن الأصل في زكاة الفطر إخراجها طعامًا من غالب قوت الناس وهو الأرز، ومقدارها بالصاع النبوي 2.5 كجم للفرد الواحد، وتستقبل الإدارة زكاة الفطر نقدًا بقيمة (15) ريالًا قطريًا على الفرد الواحد وتتولى توزيعها على المستحقين داخل دولة قطر طعامًا تطبيقًا للسنة النبوية.

ويتمكن الراغبون بإخراج زكاة الفطر من خلال مكاتب ونقاط التحصيل التابعة للإدارة والمنتشرة في أنحاء البلاد، كما يمكن دفع زكاة الفطر عبر إرسال رسالة نصية تحوي حرف (ز أو Z) على الرقم 92229 لعملاء شركة أوريدو فقط، كما يمكنهم دفع زكاة الفطر عن طريق تطبيق إدارة شؤون الزكاة على الأجهزة الذكية من خلال الروابط (أجهزة أبل https:/‏‏/‏‏islam.qa/‏‏ZfApl، أجهزة أندرويد https:/‏‏/‏‏islam.qa/‏‏ZfAnd)، أو من خلال موقع الإدارة على الإنترنت www.zakat.gov.qa .

وتحث إدارة شؤون الزكاة عموم المسلمين إلى الإسراع في إخراج زكاة الفطر من الآن لتتمكن الإدارة من توزيعها على مستحقيها من الفقراء في الوقت المحدد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X