الراية الإقتصادية
ضمن عروض رمضانية قوية

البنوك تطرح حلولَ تمويل ومنتجات جديدة

توفير قروض شخصية وتمويل سيارات للعملاء

العروض تساهم في انتعاش القطاع المصرفي

الدوحة – محمد عبد المقصود:

أطلقتِ البنوكُ والمصارفُ عروضَ تمويل قوية بمُناسبة شهر رمضان، تشمل القروضَ الشخصيّةَ وتمويلَ السيارات، فيما توفّر عدة مصارف خصومات هائلة على مُشتريات بطاقات الائتمان.

ويرى خبراء ومصرفيون أنَّ العروض التنافسية التي تقدّمها البنوك بمناسبة الشهر الفضيل، تساهم بدور كبير في استقطاب عملاء جدد، وتعمل بشكل كبير على إنعاش القطاع المصرفي.

وتتضمّن هذه العروض عددًا من الخِدمات والمنتجات، أبرزها خصومات على الفنادق، وعلى المشتريات.

ووَفقًا لخبراء ومصرفيين، فإن البنوك تهدف من هذه العروض إلى تحفيز عملياتها المصرفية لجذب أكبر شريحة ممكنة من العملاء من المواطنين والمقيمين.

وقالت مصادر مصرفية: إنَّ العروض تساهم بشكل كبير في انتعاش الاقتصاد وتعزيز الحركة التجارية، لافتين إلى أنَّ القطاع المصرفي أثبت قوته الكبيرة خلال الفترة الأخيرة؛ بحرصه على تطوير مُنتجات جديدة تواكب احتياجات السوق المحلي، متوقعين أن تحظى هذه العروض بإقبال كبير من آلاف العملاء.

وأشارت إلى أنَّ البنوك حرصت على ضمان أن تكون العروض أكثر جاذبية وتنافسية، منوّهة بأن المصارف تحرص على ضخّ سيولة نقدية كبيرة في ماكينات الصراف الآلي المُنتشرة بالأماكن الحيوية كالمُجمّعات التجارية والأسواق لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين، خلال الشهر الفضيل.

تطلعات العملاء

وتحرصُ البنوك على توفير التمويل الشامل الذي يتضمّن التمويل الشخصي وتمويل السيارات، والثاني للبطاقات الائتمانية، بما يلبّي تطلعات العملاء للحصول على تمويلات مرنة تراعي مُتطلباتهم واحتياجاتهم.

كما يوفر أغلب البنوك عرض التمويل للعملاء الحاليين أو الجدد الراغبين بالحصول على تمويل شخصي أو تمويل سيارات مع فترة سماح متفاوتة للقطريين والمقيمين.

عروض متميّزة

كما يتيحُ بعض البنوك في عرض البطاقات الائتمانية للعملاء المشتركين بنظام الدفعات الشهرية، مضاعفةَ النقاط المكتسبة على كل عملية شراء بواسطة بطاقاتهم الائتمانية طوال شهر رمضان.

ويحرصُ مسؤولو القطاع المصرفي على استقبال شهر رمضان بعروض متميزة تلاقي تطلعات العملاء للحصول على تمويلات متميزة وبنسب أرباح مُنافسة وطريقة سداد مرنة،

ويسعون إلى أن تشمل العروض الشريحة الأوسع من العملاء، حيث إن التمويل الشامل يتيح الفرصة أمامهم للحصول على تمويل لمختلف احتياجاتهم بنسبة ربح مميزة.

7.9 مليار ريال عمليات أجهزة نقاط البيع

أظهرتْ بياناتُ مصرف قطر المركزي أنَّ قيمة عمليات الدفع عبر الإنترنت خلال الشهر الماضي بلغت 3.06 مليار ريال، قياسًا بمُستواها في فبراير من العام السابق البالغ 2.37 مليار ريال.

كما أظهرت أنَّ قيمة عمليات أجهزة نقاط البيع بلغت في الشهر الماضي، 7.90 مليار ريال، مُقابل 6.64 مليار ريال في فبراير 2022، ما يعني أنها سجلت ارتفاعًا بنسبة 18.98% على أساس سنوي.

وأوضحَ مصرف قطر المركزي في منشورٍ على حسابه الرسمي على منصة «X»، أن عدد أجهزة نقاط البيع في قطر سجّل في فبراير 68.963 جهازًا، مقارنة ب62.624 جهازًا في الشهر ذاته من عام 2022.

وأجرت أجهزة نقاط البيع في قطر خلال الشهر السابق 33.41 مليون عملية، مقابل مستواها في فبراير 2022 البالغ 26.50 مليون عملية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X