الراية الرياضية
السد يعزز الصدارة والغرافة يواصل الضغط بقوة

الدوري يشتعل ويتوقف مؤقتًا

المرخية ومعيذر يقبعان في القاع والريان يتراجع للرابع

متابعة – حسام نبوي:
استمرت المتعة والإثارة على مستوى القمة والقاع بدوري نجوم Expo بعد الجولة ال18 التي أسفرت عن مباريات قوية ونتائج مثيرة أشعلت القمة والقاع، حيث واصل السد انتصاراته وتواجده على القمة برصيد 40 نقطة بتحقيقه الفوز على معيذر 4-2، في نفس الوقت واصل الغرافة الضغط وحقق فوزًا مهمًا في قمة الجولة على الريان بثلاثة أهداف دون رد ليفض الفهود الشراكة على المركز الثاني بالوصول للنقطة 37، ويحل الوكرة ثالثًا برصيد 34 نقطة، والريان رابعًا برصيد 32 نقطة، كما أن المنافسة في القمة مشتعلة، أيضًا لا يزال صراع الهروب من الهبوط محتدمًا، مع تقارب النقاط في آخر جدول الترتيب.


وشهدت الجولة؛ تسجيل 20 هدفًا في 6 مباريات، وأكبر عدد من الأهداف كان في مباراة السد ومعيذر (6 أهداف)، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل، كما تم تسجيل 20 بطاقة صفراء، وحالتي طرد لكل من: عمر يحيى لاعب أم صلال، وراؤول ساندا لاعب نادي قطر، وخرج فريقا الوكرة والغرافة بشباك نظيفة.
الجولة بدأت مثيرة بريمونتادا سداوية نجح خلالها عيال الذيب في إحباط مفاجآت معيذر وتحويل التأخر بهدفين إلى فوز برباعية، ليواصل السد تربعه على عرش قمة جدول الترتيب بفارق 3 نقاط عن الغرافة أقرب منافسيه، فيما تجمد رصيد معيذر عند النقطة 11، في المركز قبل الأخير بفارق 3 نقاط فقط عن المرخية الأخير، ويظل في دائرة الخطر يواجه شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.
وكانت قمة الجولة بين الغرافة والريان والتي تمكن خلالها الغرافة من تحقيق فوز عريض بثلاثية نظيفة ويظل مطاردًا للسد على الصدارة في حين يتراجع الريان للمركز الرابع، بعد التعادل مع أم صلال في الجولة السابعة عشرة ثم الخسارة أمام الغرافة.

فيما قلب الدحيل حامل اللقب تأخره بهدف لفوز أمام الشمال بنتيجة (3-1) ليعود الدحيل مرة أخرى للانتصارات ويرفع رصيده إلى 22 نقطة، بينما تلقى الشمال خسارته السابعة ليظل في المركز التاسع برصيد 18 نقطة.
وواصل الوكرة عروضه القوية بعد سلسلة النتائج المتذبذبة في بعض المباريات، حيث نجح في تجاوز عقبة أم صلال بهدفين، وارتفع رصيد الوكرة إلى 34 نقطة وتقدم للمركز الثالث مستفيدًا من خسارة الريان أمام الغرافة، فيما تجمد رصيد أم صلال عند 20 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف عن الأهلي.
وحسم التعادل الإيجابي لقاء الأهلي والعربي، وكان هذا التعادل هو الثامن للعربي هذ الموسم ليكون أكثر الفرق تعادلًا، لكنه رفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس، ووصل الأهلي للنقطة 20 في المركز السابع.
وأفلت نادي قطر بصعوبة من فخ الخسارة أمام نادي المرخية، بعدما حول خسارته بهدف في الشوط الأول إلى انتصار ثمين بهدفين في 10 دقائق ورغم أن نادي قطر لعب ب 10 لاعبين منذ الدقيقة 20 بعد طرد محترفه راؤول ساندا إلا أنه نجح في تحقيق انتصار ثمين وعزز من حظوظه رافعًا رصيده إلى 16 نقطة في المركز العاشر، بينما تجمد رصيد المرخية عند 8 نقاط في المركز الثاني عشر.
وبشكل مؤقت سيعود الدوري للتوقف مرة أخرى، بسبب ارتباطات العنابي بخوض مباراتي الكويت ذهابًا وإيابًا في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، على أن يعود سباق الدوري مرة أخرى يوم 29 مارس 2024 بإقامة مباريات الجولة التاسعة عشرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X