الراية الإقتصادية
وقعا مذكرة تفاهم

مؤسسة العطية تتعاون مع مركز أمريكي

عبد الله العطية: تبادل الخبرات في الطاقة والاستدامة

ساندرز: تعاون بحثي وتقني بين المؤسستين

الدوحة -الراية:

وقّعت مؤسسة عبد الله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة، ومركز المصلحة الوطنية الأمريكي (CFTNI) مذكرة تفاهم بينهما، بهدف تبادل المعرفة والخبرات بين الطرفين في مجالات الطاقة والاستدامة، ورفع مستوى التعاون بين الطرفين في السنوات المُقبلة.

وقع مذكرة التفاهم سعادة السيد عبد الله بن حمد العطية، رئيس مجلس أمناء مؤسسة العطية، والسيد بول ساندرز، رئيس مؤسسة (CFTNI)، وأقيمت مراسم التوقيع عبر اجتماع افتراضي بين الجانبين.

وأعرب سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية عن ارتياحه لهذا التعاون، قائلًا: «يسعدني أن أبرم مذكرة التفاهم بين مؤسسة العطية ومركز المصلحة الوطنية الأمريكي لتكون بداية لانطلاق التعاون الثنائي بيننا، وتبادل المعرفة والخبرات، لاسيما في مجالات الطاقة والاستدامة». مشددًا على أهمية العمل المشترك مع المركز ما سيكون له أثر كبير في تعزيز القدرات وتطوير مشاريع مشتركة في مجالات الطاقة والاستدامة.

ومن جانبه ، قال السيد بول جيه ساندرز: «إن هذه المذكرة تدعم الأهداف المشتركة بين الجانبين، حيث سيوفر هذا التعاون منصة لتبادل الأفكار ووجهات النظر حول قضايا الطاقة والاستدامة». وأكد ساندرز أن هذه المذكرة تفتح آفاقًا جديدة للتعاون البحثي والتقني بين المؤسستين، وتعزز الفهم المشترك حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، ما يُسهم في بناء الوعي فيما يتعلق بسياسات الطاقة والاستدامة البيئية.

و مؤسسة العطية هي مؤسسة فكرية ذات نفع عام، متخصصة في مجال الطاقة والتنمية المستدامة ومقرها قطر. وتسعى المؤسسة لطرح رؤى وحلولٍ عملية، ونشر الوعي والمعرفة بين مختلف قطاعات المجتمع في مجالات الطاقة والتنمية المستدامة، علاوة على إجراء الدراسات والأبحاث العلمية وعقد الندوات والحوارات التي تواكب التطورات في مجال الطاقة والاستدامة على المستويين المحلي والدولي.

ومركز المصلحة الوطنية الأمريكي هو مؤسسة غير ربحية للسياسات العامة، أسسها الرئيس الأمريكي الراحل ريتشارد نيكسون. ويسعى المركز إلى تعزيز الفهم والحوار العام للسياسة الخارجية الأمريكية والشؤون الدولية، وتحديد السياسات العملية التي تدعم المصالح الوطنية الأمريكية. ويغطي عمل المركز العديد من المجالات بما في ذلك التكنولوجيا، والطاقة والتجارة والتمويل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X