اخر الاخبار

وزارة البيئة تستقبل طلبات الترشح لجائزة التميز البيئي العربي

الدوحة – قنا:

أعلنت وزارة البيئة والتغير المناخي، عن تلقيها طلبات الترشح لجائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، للتميز البيئي العربي لعام 2024، عن موضوع “إعادة تأهيل الأراضي لتعزيز القدرة على الصمود”، علما بأن آخر موعد لتقديم الترشيحات 25 أبريل المقبل.
وأوضحت الوزارة أنها تستقبل طلبات الترشح عبر البريد الإلكتروني /[email protected]/ وستقوم بفرز الملفات المرشحة للجائزة، وتقديم الترشيحات القطرية إلى هيئة التحكيم بالأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب بجامعة الدول العربية.
وتشمل الجائزة خمسة مجالات، يضم كل مجال فئتين، وهي التميز البيئي في القطاع الحكومي، وتشمل: جائزة الإدارة البيئية الحكومية المتميزة، والمشروع البيئي المتميز على مستوى القطاع الحكومي .
والتميز البيئي في القطاع الأهلي وتشمل: جائزة الجمعية البيئية العربية المتميزة، وجائزة المشروع البيئي المتميز على مستوى القطاع الأهلي.
والتميز البيئي في القطاع الخاص وتضم: جائزة القطاع الخاص العربي المتميز بيئيا، وجائزة المشروع البيئي المتميز على مستوى القطاع الخاص.
والإبداع العلمي البيئي ويضم : جائزة البحث العلمي المتميز في مجال حماية البيئة، وجائزة الابتكارات والاختراعات المتميزة والمستدامة في مجال حماية البيئة.
وأخيرا .. العمل البيئي العربي المشترك وتضم : جائزة الشخصية المتميزة في مجال العمل البيئي العربي المشترك، وجائزة المشروع المتميز في مجال العمل البيئي العربي المشترك.
وتمنح الجائزة كل عامين لأفضل بحث علمي أو ابتكار أو مشروع أو شخصية بيئية أو عمل بيئي تطبيقي رائد، حيث يحدد مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة موضوع الجائزة، وذلك حسب أولويات الدول العربية واهتماماتها الحالية والمستقبلية.
وتسعى الجائزة إلى تكريم الأفراد والمؤسسات في القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل بجد واجتهاد لحماية البيئة والمحافظة عليها وعلى مواردها الطبيعية، والتشجيع على الريادة والتميز وتقديم أفكار مبتكرة لحماية البيئة، فضلا عن أهميتها في دعم العلماء والخبراء المختصين الذين يعملون على إيجاد حلول بيئية مبتكرة وفعالة، للتحديات التي تواجه العالم العربي في المجالات البيئية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X