الراية الرياضية
وضعوا اللمسات الأخيرة للقاء الأزرق المرتقب غدًا بالتصفيات المشتركة بحماس كبير

أبطال آسيا يتحفزون للمهمة الجديدة

حماس في التدريب وإصرار على مواصلة الانتصارات وتعزيز الصدارة

متابعة – حسام نبوي:
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم استعداداته لمواجهة شقيقه الكويتي في التاسعة والنصف مساء الغد على استاد جاسم بن حمد «ملعب البطولات» في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بالتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027 والتي تضم بجانب العنابي والكويت كلًا من أفغانستان والهند، حيث يخوض العنابي مرانه الأخير مساء اليوم قبل المباراة المنتظرة والتي يضع خلالها الإسباني ماركيز لوبيز مدرب الفريق اللمسات الأخيرة على التشكيل الذي سيخوض به التحدي الجديد في أول تجمع بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه بالفوز بكأس آسيا للمرة الثانية على التوالي. وكان العنابي قد خاض تدريبه الرئيسي مساء أمس بمشاركة جميع لاعبيه وتحت إشراف المدرب الإسباني ماركيز لوبيز الذي ركز خلاله على خطة المباراة وطريقة اللعب التي سيخوض بها المباراة المرتقبة والتي تضمن له تحقيق الفوز.
لوبيز وبعد دراسة المنتخب الكويتي جيدًا ومعرفة مواطن القوة والضعف بالفريق، وضع الخطة المناسبة لتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث لمواصلة التواجد في صدارة المجموعة، حيث وضع لوبيز الخطوط العريضة لطريقة اللعب وكيفية مواجهة الفريق الكويتي. لاعبو العنابي يعلمون جيدًا أنهم عليهم بذل جهد كبير في مواجهة المنتخب الكويتي من أجل الفوز لمواصلة مشوار التصفيات الماراثوني، حيث طالب لوبيز لاعبيه بضرورة الاستمرار على نفس النهج الذي كان عليه المنتخب في كأس آسيا، وتقديم أفضل ما لديهم من أجل تحقيق فوز جديد يعزز السلسلة القياسية وحصد النقاط لتأمين الصدارة.
ويخوض منتخبنا الوطني مباراته بصفوف مكتملة، حيث ينتظم جميع اللاعبين، والكل في حالة فنية ومعنوية مرتفعة، وهذا ما يمنح الإسباني ماركيز لوبيز أريحية أكثر لاختيار التشكيل المناسب لخوض المباراة، وقد شاهدنا لوبيز يمنح الفرصة للعديد من اللاعبين في المباريات السابقة، وهو ما يعني تجديد الدماء والعمل على تكوين فريق مكون من عناصر الخبرة والشباب.
وهناك تركيز شديد من قبل جميع اللاعبين على بذل قصارى جهدهم في المباراة المرتقبة من أجل تحقيق الفوز وتعزيز صدارة المجموعة.

تركيز وحذر

 

يستعد منتخبنا الوطني لمواجهة المنتخب الكويتي بتركيز شديد مع حذر في نفس الوقت خاصة وأن العنابي قادم من فترة راحة طويلة عقب إنجاز تاريخي بالفوز بكأس آسيا، وهناك حذر من وجود أي تراخ أو تراجع في المستوى، حيث أكد لوبيز للاعبيه على ضرورة التركيز لاسيما وأن المباراة أمام الكويت لن تكون سهلة على الإطلاق، وبالتالي تحتاج إلى جهد مضاعف وتركيز ذهني كبير من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو الفوز وهذا ما يحرص عليه لوبيز في تجهيز اللاعبين للمهمة المنتظرة بالصورة المطلوبة التي تضمن لهم تحقيق الفوز واستمرار التفوق في المجموعة.

تغييرات عديدة في المرحلة الجديدة

يدخل العنابي مرحلة جديدة بضخ دماء جديدة، حيث يحرص لوبيز على تكوين توليفة جيدة من اللاعبين القادرين على تحقيق النتائج المطلوبة، وشهدت قائمة العنابي لمواجهة الكويت بعض التغييرات بعدم تواجد لاعبين مثل بيدرو وخوخي بوعلام وعلي أسد وسعد الشيب ودخول لاعبين مثل مهدي المعجبة وعبد الله الأحرق ومحمد عياش وعودة سعود الخاطر، وضمت القائمة 25 لاعبًا وهم: مشعل برشم وصلاح زكريا وسعود الخاطر في المرمى. وفي الدفاع: المهدي علي ولوكاس منديز وطارق سلمان وهمام الأمين وبسام الراوي وسلطان البريك ومحمد عياش. وفي الوسط: أحمد فتحي وجاسم جابر وعبدالله المعرفي، وعبد العزيز حاتم ومحمد وعد ومصطفى مشعل ومهدي المعجبة وعبدالله الأحرق. وأحمد الجانحي وأحمد علاء وأكرم عفيف ويوسف عبدالرزاق ومعز علي وأحمد الراوي وإسماعيل محمد في الهجوم.

مشعل يعود من الإصابة

انتظم مشعل برشم حارس مرمى السد في صفوف المنتخب، بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها في ختام كأس آسيا وأبعدته عن المشاركة مع فريقه السد في مباريات الدوري، حيث انتظم مشعل في برنامج تأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب حتى وصل إلى كامل الجاهزية للعودة للمشاركة في المباريات مرة أخرى.

الكويتي وصل وتدرب بأسباير

وصلت أمس بعثة منتخب الكويت إلى الدوحة، قادمة من أبوظبي لخوض المواجهة المرتقبة مع منتخبنا غدًا، وخاض الأزرق تدريبه الأول في أسباير، على أن يخوض تدريبه الأخير قبل المباراة في العاشرة مساء اليوم على استاد جاسم بن حمد مستضيف اللقاء.
ومن جانبه أكد عبد الرحمن الموسى مدير المنتخب الكويتي، أن معسكر المنتخب في أبوظبي شهد وقوف الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو على جاهزية اللاعبين قبل مواجهة العنابي التي يتطلع خلالها لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة العودة في الكويت يوم 26 من الشهر الجاري.

المؤتمر الصحفي بالسد اليوم

يعقد في الثامنة والنصف مساء اليوم المؤتمر الصحفي لمنتخبنا الوطني الخاص بمواجهة الكويتي بحضور الإسباني ماركيز لوبيز مدرب المنتخب ولاعب من الفريق، ويليه المؤتمر الصحفي للكويتي في التاسعة والنصف بحضور المدرب روي بينتو ولاعب، وذلك للحديث عن اللقاء المرتقب، ويلي المؤتمر الصحفي التدريب الأخير للعنابي على استاد جاسم بن حمد ثم تدريب المنتخب الكويتي على الاستاد في العاشرة، عقب تدريب العنابي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X