المحليات
نظمته وايل كورنيل قطر

مؤتمر أطباء المستقبل يستقطب 300 طالب

الدوحة  الراية :

حضرَ أكثرُ من 300 طالب وطالبة من المرحلة الثانوية مُؤتمرَ أطباء المستقبل الذي نظمته وايل كورنيل للطب – قطر على مدار يومَين؛ بهدف إتاحة الفرصة للطلاب الطامحين لدراسة الطب لزيارة مقرِّ وايل كورنيل للطب – قطر، والتعرّف من قُرب على الآفاق الواعدة للمهن الطبية من خلال مجموعة متنوِّعة من الأنشطة، تشمل مسابقة بحثية، وجلساتٍ تعريفيةً عن طلبات القَبول في كلية الطب، والالتقاء بطلاب الطب وأعضاء هيئة التدريس والخرّيجين من وايل كورنيل للطب – قطر، والاستفسار عن الكلية ومنهجها والمسارات المهنية الممكنة بعد دراسة الطب، إلى جانب عددٍ متنوّعٍ من الأنشطة.

وتضمّن المؤتمرُ تقديمَ طلاب ما قبل الطب وطلاب الطب في وايل كورنيل للطب – قطر ملصقاتٍ بحثيةً أمام طلاب المرحلة الثانوية الزائرين وذويهم وأساتذتهم. كما تضمّن جلسةً تعريفيةً مخصصة شرحت المجموعة الواسعة من التخصصات الطبية المختلفة التي يمكن الاختيار من بينها بعد التخرّج، والفرص العديدة الواعدة للعمل في مجالات البحوث العلمية، وتدريس العلوم الطبية، وإدارة مرافق الرعاية الصحية والصحّة العامة.

وكانت فعاليةُ «طب بلا حدود» المجتمعيّة، الحدثَ الأبرز في اليوم الثاني والأخير للمؤتمر، حيث شملت إقامة منصات عرض في وايل كورنيل للطب – قطر للتعريف بمختلف المرافق التعليمية، والأندية والجمعيات الطلابية والمختبرات العلمية، ومختلف الجوانب ذات الصلة. وأتيحت للمُشاركين فرصةُ تجربة إجراء الإنعاش القلبي الرئوي على دُمى طبيّة يوفرها مختبر المهارات الإكلينيكية والمحاكاة في الكلية، ومشاهدة عروض توضيحية عملية عن أهم مبادئ علم الفيزياء، ومشاهدة الطابعة الثلاثية الأبعاد أثناء عملها، وتجربة أخذ بصمة الحَمض النووي في مختبر علم الأحياء، وارتداء نظارات الواقع الافتراضي؛ للتعرّف على أحدث برمجيات تدريس علم تشريح الإنسان، إلى جانب العديد من الأنشطة التي حظيت باهتمام الحاضرين ومتابعتهم.

وشهد مؤتمر أطباء المستقبل أيضًا اختتام مسابقة الملصقات البحثية التي استُهلت بجولة تمهيدية في ديسمبر 2023. ومن بين 54 فريقًا انطلقت بهم المسابقة، وصل إلى المرحلة النهائية 18 فريقًا قدّموا عروضهم أمام لجنة التحكيم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X