أخبار عربية
تشتتوا بسبب النزاع بين موسكو وكييف

قطر تنجح بجمع أطفال أوكرانيين وروس مع عائلاتهم

لولوة الخاطر: نقدر التزام أوكرانيا وروسيا بضمان سلامة الأطفال

الدوحة- قنا :

أعلنت دولة قطر عن نجاح وساطتها في لم شمل دفعة جديدة من الأطفال، مع عائلاتهم، في إطار جهودها المستمرة، بغرض لم شمل الأسر المشتتة بسبب النزاع بين روسيا وأوكرانيا.
وقالت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «قنا»: إن سفارة دولة قطر في موسكو تستضيف الأطفال وتسهل مغادرتهم بشكل آمن إلى أوكرانيا، فيما يسهل ممثلو دولة قطر مغادرة آمنة للأطفال من أوكرانيا إلى روسيا عبر بيلاروسيا.
وجددت سعادتها التزام دولة قطر بجهود وساطتها الرامية إلى لم شمل الأطفال المنفصلين عن عائلاتهم وضمان سلامتهم ورفاهيتهم، لافتة إلى أن وساطة دولة قطر تتضمن الحصول على موافقة أسر الأطفال على نقلهم من أو إلى أوكرانيا وروسيا، والتحقق من هويتهم، والتنسيق مع المنظمات الإنسانية، وتلبية احتياجاتهم الطبية، فضلًا عن الترتيبات اللوجستية الخاصة بلم شمل الأطفال مع عائلاتهم.
كما جددت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، تقدير دولة قطر لكل من أوكرانيا وروسيا الاتحادية لتعاونهما والتزامهما بضمان سلامة وأمن هؤلاء الأطفال، وتوفير الرعاية المُناسبة لهم، مؤكدة أن روسيا وفرت الرعاية والعلاج المناسبين للأطفال خلال فترة انفصالهم عن أسرهم في روسيا.
وأعربت سعادتها عن شكر دولة قطر وتقديرها لسعادة السيدة ماريا لفوفا بيلوفا، مفوضة حقوق الطفل لدى رئيس الاتحاد الروسي، وسعادة السيد ديميتري لوبينيتس، مفوض حقوق الإنسان في البرلمان الأوكراني، على جهودهما الكبيرة خلال الوساطة، التي ساعدت في نجاح لم شمل الأسر المُشتتة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X