الراية الإقتصادية
خلال أسبوع

243 مليون ريال تداول العقارات

الدوحة – الراية:

بلغ حجم تداول العقارات في عقود البيع المسجلة لدى إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل خلال الفترة من 10 مارس إلى 14 مارس الجاري، 230 مليونًا و417 ألفًا و88 ريالًا، فيما بلغ إجمالي عقود البيع للنشرة العقارية الخاصة بالوحدات السكنية خلال الفترة ذاتها 13 مليونًا و259 ألفًا و824 ريالًا. وذكرت النشرة الأسبوعية الصادرة عن الإدارة أن قائمة العقارات المتداولة بالبيع شملت أراضي فضاء ومساكن وعمارات سكنية ومجمعات سكنية ووحدات سكنية. وتركزت عمليات البيع في بلديات الريان والدوحة والوكرة والظعاين وأم صلال والخور والذخيرة وفي مناطق جزيرة اللؤلؤة ولوسيل.

وتؤكد تقارير وشركات عقارية ومطورون على قوة القطاع العقاري في قطر، وقدرته على مواصلة نموه ودعمه للاقتصاد المحلي وتعزيز مكانة البلاد كمركز أعمال إقليمي، وإحداث انطلاقة جديدة نحو المستقبل في ضوء رؤية «قطر 2030».

وحسب منصة «موردور إنتلجنس» بلغ حجم القطاع السكني 4.3 مليار دولار في العام 2023 ومن المتوقع أن يسجل القطاع نموًا مركبًا يزيد على 6.2% خلال الفترة 2024-2029.

وحسب الخبراء فإن استمرار الدولة في تنفيذ المشاريع يعد من العوامل الرئيسية التي تقود نمو القطاع العقاري، ومن المقرر تنفيذ مشاريع حكومية خلال العام الجاري تقدر بمليارات الريالات.

وتلك المشاريع وغيرها -إلى جانب تطوير القطاع العقاري- تعزز من جذب الاستثمارات إلى القطاع من داخل وخارج قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X