المحليات

الحدائق ملاعب رياضية مفتوحة

الدوحة  الراية الرمضانية:

تحوَّلتِ الحدائقُ العامَّة المُنتشرة في أنحاءِ البلادِ إلى ملاعبَ رياضيَّةٍ مفتوحةٍ يقبلُ عليها الصّائمون من المُواطنينَ والمُقيمينَ قبلَ الإفطارِ لمُمارسة رياضتَي المشي والركض، مُستفيدين من تحسّن الأجواء والمرافق الرياضية التي حرصت وزارةُ البلدية على توفيرها في الحدائق من ممرات مهيأة للمشي، ومسارات للدراجات الهوائية، فضلًا عن توفير أجهزة رياضية؛ لتشجيع الجميع على مُمارسة الرياضة.

وحقَّقت أعداد الحدائق العامة والمساحات الخضراء في الدولة، قفزاتٍ نوعية، حيث تولي وزارة البلدية أهميةً كبيرةً لزيادة مساحة الرقعة الخضراء في مختلف مناطق الدولة، من خلال إنشاء وتطوير الحدائق والمتنزهات العامة وزراعة الأشجار وإطلاق المبادرات الوطنية، مثل: مبادرة زراعة مليون شجرة، ومبادرة زراعة عشرة ملايين شجرة.

ووفقًا للإحصاءات التي أعلنتها وزارة البلدية، فقد ارتفع عدد الحدائق العامة بنسبة 27 % خلال العام الماضي، حيث قفز من 113 حديقة في عام 2019 إلى 144 حديقة في 2023، فضلًا عن وجود 15 حديقة جديدة للعام 2024 الحالي. كما ارتفعَ تطوّر المساحات الخضراء في الدولة إلى 16.8 كم2، في عام 2023، مقابل نحو 4.4 كم2 في عام 2019، ليصل إجمالي المساحات بالتعاون مع جميع جهات الدولة 43 كم2.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X