اخر الاخبار
أدى إلى مقتل 115 شخصاً وإصابة العشرات في حصيلة غير نهائية

الرئيس الروسي يتوعد بمحاسبة الضالعين في هجوم موسكو

موسكو_ قنا:

توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمحاسبة المتورطين في الهجوم المسلح الذي استهدف مركزا تجاريا في ضواحي العاصمة موسكو مساء أمس الجمعة، وأدى إلى مقتل 115 شخصا وإصابة العشرات بجروح، في حصيلة غير نهائية.
وقال بوتين، في خطاب تلفزيوني مباشر اليوم، إنه تم توقيف المسلحين الأربعة الذين تورطوا في الهجوم، وإنهم حاولوا الهرب إلى أوكرانيا بعد تنفيذ الهجوم، كما توعد بمحاسبة كل الضالعين في التخطيط للهجوم.
واقتحم مسلحون ببنادق كلاشينكوف الهجومية ويرتدون ملابس مموهة وبدون أقنعة، مركز “كروكس سيتي هول” الترفيهي التجاري في مدينة كراسنوغورسك في ضواحي العاصمة موسكو، حيث كان يقام حفل موسيقي، وفتحوا النار من أسلحة آلية على الجمهور، ثم قاموا بعدها بإلقاء قنبلة يدوية ما أدى إلى اشتعال النيران.
وأعلن الرئيس الروسي الحداد الوطني في بلاده، يوم غد الأحد، مؤكدا أن سلطات التحقيق وإنفاذ القانون ستفعل كل شيء للوقوف على تفاصيل الهجوم الدامي في كروكس.
وكان الكرملين، أعلن في وقت سابق اليوم، أن السلطات الروسية ألقت القبض على 11 شخصا من بينهم أربعة مسلحين يشتبه في أنهم على صلة بالهجوم.
وقال ألكسندر بورتنيكوف رئيس جهاز الأمن الاتحادي الروسي، إنه أبلغ الرئيس بوتين بأن أربعة مسلحين من بين المعتقلين وأن الجهاز يعمل على تحديد هوية المتورطين في الهجوم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X