أخبار عربية

عشرات الشهداء بتواصل العدوان على غزة

غزة – وكالات:

في اليوم الـ168 للعدوان على قطاع غزة ومع استمرار عملية الاحتلال على مجمع الشفاء الطبي، استشهد عشرات الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي الوحشي، واستمرارًا في مسلسل الانتهاكات الإسرائيلية، أظهرت صور تعمّد دبابات الاحتلال دعس مدنيين فلسطينيين بعد إجلائهم من مجمع الشفاء.
في سياق متصل، اعترف جيش الاحتلال بأن الصور التي نشرها الخميس وقال إنها تعود لمسؤولين في حماس اعتقلوا في مجمع الشفاء، غير دقيقة، ووصف ما جرى بأنه خطأ بشري.
ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي وصل عدد ضحاياه حتى الآن إلى أكثر من 32 ألف شهيد و74 ألفًا و188 جريحًا غالبيتهم من الأطفال والنساء.
كما قامت قوات الاحتلال بقصف الأحياء الغربية لغزة بالطائرات والمدفعية، واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي حيي الرمال والنصر غرب مدينة غزة. بدورها، قالت قناة الأقصى الفضائية إن طائرات الاحتلال قصفت محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، في حين قصفت مدفعية الاحتلال المناطق المحيطة بدوار حيدر غرب المدينة. من جانبه أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن انزعاجه العميق إزاء مشاهد تظهر مقتل 4 فلسطينيين بقصف جوي إسرائيلي في غزة. ودعا غوتيريش لإجراء تحقيق شامل ومستقل وذي مصداقية في مثل هذه الأحداث.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X