المحليات

الإعلامي القطري ينظم ورشة تصوير القرنقعوه بالجوال

الدوحة – الراية:

نظَّمَ المركزُ الإعلاميُّ القطريُّ التّابعُ لوزارة الثّقافة ورشةً تدريبيَّةً بعنوان: «أساسيات تصوير القرنقعوه بالجوَّال»، قدّمَها المدربُ خالد الدوس، وذلك في مقرِّ المركز، واستمرَّت قرابةَ ثلاث ساعات مُتواصلة.

تناولت الورشةُ التي جاءت قبل أيَّام من مُناسبة القرنقعوه، أفضلَ الطرق التي تمكّن الأشخاص من التقاط صور مميزة بهذه المُناسبة التي يُحتفَل بها سنويًا في منتصف شهر رمضان من كل عام، وتمثل مناسبةً تقليديةً مُتوارثة للاحتفال بالأطفال الذين يصومون أوَّل مرة بعد أن يكونوا قد وصلوا إلى مُنتصف الشهر كجزء من تشجيعِهم، تناولت الورشةُ كيفيةَ اختيار الزاوية المناسبة للصورة، وأهمية الإضاءة التي يجب أن تكون متوافقةً مع اللقطة، فضلًا عن ضرورة اختيار الحالة المُناسبة التي تسمح بالتقاط صورة مناسبة عبر الهاتف الجوال.

كما شرحَ المُدربُ نوعيّةَ الصور المُلتقطة بالهاتف الجوَّال، وكيف يمكن أن تكونَ بجودة عالية تُضاهي حتى الكاميرات الحديثة.

وفي نهايةِ الورشة نفَّذ المُشاركون تدريبًا عمليًا من خلال التقاط مجموعة من الصور التي تتناسب مع طبيعة هذه المُناسبة السنوية، بعدها قامَ المدرب بتقديم شرحٍ وافٍ عن بعضِها.

وفي ختام الورشة تم تقديم شهادة تقدير ودرع المركز للمدرب خالد الدوس، كما تمَّ توزيع شهادات المشاركة على الحاضرين.

ويستمرُّ المركز الإعلامي القطري بتقديم مُختلف الورش التدريبية الإعلامية بما يتناسب وطبيعة الفعاليات خلال شهر رمضان المبارك، كما يواصل المركز برنامجه الرمضاني الذي يتضمن العديد من البرامج منها برنامج «رمضان لول» الذي يقدم تفاصيل رمضان سابقًا، مقارنةً باليوم من خلال الباحثة في مجال التراث الشعبي السيدة أمينة البدر، في حين يقدّمُ المركزُ مجموعةً من الأسئلة والجوائز في برنامج «فالك الفوز» الذي يقدمُه عددٌ من مُنتسبي المركز خلال أيام الشهر الفضيل، هذا فضلًا عن مجموعة من البرامج الرمضانيَّة الأخرى والمَنشورات الخاصة بالشهر الفضيل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X