اخر الاخبار

ختام منافسات بطولة كتارا الدولية الرمضانية المفتوحة للشطرنج الكلاسيكي

الدوحة – قنا:

اختتم الاتحاد القطري للشطرنج منافسات بطولة كتارا الدولية الرمضانية المفتوحة للشطرنج الكلاسيكي، والتي نظمها بمشاركة 88 لاعبا ولاعبة يمثلون 16 دولة، وذلك في القاعة 15 متعددة الأغراض في الحي الثقافي “كتارا”، حيث بلغ مجموع جوائزها 25 ألف ريال.
وتوج اللاعب الفلبيني ليولا روبنسون باللقب بعد تصدره الترتيب العام برصيد سبع نقاط ونصف النقطة متقدما بفارق النقلات عن الهندي سيد عبدالقادر مع ختام منافسات الجولة التاسعة التي أقيمت بطريقة الشطرنج الكلاسيكي وفق النظام السويسري (60 دقيقة+30 ثانية إضافية لكل نقلة).
وحل التونسي زوبير العمدوني ثالثا برصيد سبع نقاط تلاه الهندي ساجان أبيل برصيد ست نقاط ونصف النقطة، وبفارق النقلات عن الجزائري جمال فيرجي الذي جاء خامسا.
وفازعرفان محمد لاعب المنتخب القطري بجائزة أفضل لاعب قطري، حيث حل في المركز الثامن في الترتيب العام برصيد خمس نقاط، فيما جاءت عائشة الخليفي لاعبة المنتخب القطري في المركز 18 برصيد خمس نقاط.
واختير فهد المنصوري أفضل لاعب قطري تحت 20 عاما، وأحمد سيف أفضل لاعب قطري تحت 16 عاما ، وخالد الجمعات أفضل لاعب قطري تحت 12 عاما.
وشهدت البطولة مشاركة عدد من لاعبي المنتخبات القطرية بكافة الفئات العمرية وهم: عرفان محمد، وعائشة الخليفي، وخالد الجمعات، وغادة الخليفي، وسيف أحمد، وفهد المنصوري، وتركي الكواري، وحمد الكواري، وخالد الخليفي، وروضة القصابي، وفاطمة الحمادي، وأسمى الحمادي، وعلي النعيمي وعامر الحمادي، وليان القصابي، وعبدالعزيز المحاسنة، ومحمد السبيعي.
وأعرب السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج عن سعادته بالأجواء الختامية التي شهدتها البطولة، مؤكدا أن المنافسة جاءت قوية بين جميع اللاعبين واللاعبات خلال المباريات التي شهدت تقديم مستويات جيدة.
وأضاف المضاحكة، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، أن البطولة حققت الغاية المرجوة منها وحظيت المنافسات بإقبال كبير من المشاركين نظرا للسمعة الكبيرة التي تحظى بها منذ انطلاقتها قبل سنوات، مشددا على أهمية هذا النوع من البطولات في اكتساب جميع لاعبي المنتخبات الوطنية لخبرات كبيرة.
وأوضح المضاحكة أن تنظيم البطولات بصفة مستمرة ساهم في تطور بعض لاعبي المنتخبات، ورفع مستوى التصنيف الدولي لديهم، معربا عن أمله في تصاعد مستوى هؤلاء اللاعبين واللاعبات وتسجيل حضور مهم خلال المشاركات الخارجية.
وتوجه رئيس الاتحاد القطري للشطرنج في ختام تصريحاته بالشكر للمؤسسة العامة، للحي الثقافي “كتارا” لجهوده الكبيرة في المحافظة على استمرارية تنظيم هذه البطولة.
بدوره، قال السيد حمد التميمي المدير التنفيذي في الاتحاد القطري للشطرنج إن البطولة جاءت قوية بين المشاركين خلال الجولات التسع مؤكدا أنها حافظت على المستوى المميز كما جرت العادة في كل موسم.
ولفت التميمي في تصريح مماثل لـ /قنا/، إلى أن الاتحاد الدولي للعبة حرص على مراقبة البطولة بعد أن باتت ضمن أجندة مسابقاته الدولية، معربا عن ثقته الكبيرة في أن تواصل هذه البطولة تفوقها بفضل التعاون المميز مع المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”.
وتعد بطولة كتارا من أبرز البطولات المدرجة على أجندة بطولات الشطرنج التي ينظمها اتحاد اللعبة، ويحرص على تنظيمها سنويا في شهر رمضان المبارك، حيث ساهمت في إظهار العديد من الوجوه الواعدة في النسخ الماضية، والتي شكلت بدورها دعما كبيرا للمنتخبات الوطنية في جميع الفئات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X