اخر الاخبار

طائرتان قطريتان تصلان إلى مدينة بورتسودان السودانية تحملان مساعدات ضمن الجسر الجوي

بورتسودان -قنا:

وصلت طائرتان تابعتان للقوات المسلحة القطرية، إلى مطار بورتسودان في جمهورية السودان، تحملان أدوية تخصصية مقدمة من صندوق قطر للتنمية، وذلك ضمن الجسر الجوي الذي تسيره دولة قطر، لإغاثة الشعب السوداني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية والظروف الصعبة التي يعيشها حاليا بسبب استمرار القتال.

كان في استقبال المساعدات، سعادة الدكتور هيثم محمد إبراهيم، وزير الصحة الاتحادي في جمهورية السودان، وسعادة السيد مصطفي محمد نور، والي ولاية البحر الأحمر، وسعادة السيد محمد بن إبراهيم السادة، سفير دولة قطر لدى السودان.

وأكد سعادة السفير، دعم دولة قطر الدائم للسودان ووقوفها إلى جانب الشعب السوداني، مشددا على موقف قطر الثابت بضرورة المحافظة على أمن السودان واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه.

من جانبه عبر سعادة وزير الصحة الاتحادي في جمهورية السودان، عن تقدير بلاده للاستجابة المستمرة من دولة قطر، لافتا أنها تكتسب أهمية كبيرة، خاصة بعد النزوح بسبب التطورات الأخيرة.

وتقدم سعادة والي ولاية البحر الأحمر السودانية، بالشكر لدولة قطر على مساعداتها المتتالية، لافتا إلى دورها الكبير في التخفيف من معاناة المتضررين.

كما نوه إلى الجسر الجوي الذي سيرته دولة قطر لتقديم المساعدات الغذائية والدوائية العاجلة، مضيفا أنه قوبل بتقدير كبير من حكومة وشعب السودان، الذي يحفظ لقطر وقوفها إلى جانبه في كل الظروف الصعبة التي يمر بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X