اخر الاخبار
تصفيات مونديال 2026..

تحديات حاسمة تواجه المنتخبات العربية في الجولة الرابعة 

عواصم /آسيوية – قنا :

تنطلق غدا /الثلاثاء/ منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بإقامة 17 مباراة، حيث يحل منتخب قطر بطل آسيا ضيفا على نظيره الكويتي بعد فوزه ذهابا قبل أيام بالدوحة بثلاثية نظيفة .
ويعتلي منتخب قطر صدارة المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، بينما يحل منتخب الكويت ثالثا برصيد ثلاث نقاط.. وفي المجموعة نفسها يبحث منتخب الهند عن التمسك بوصافة المجموعة برصيد أربع نقاط عندما يستضيف نظيره الأفغاني.
ويتصدر منتخب اليابان المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط، ولكن مصير مباراته أمام كوريا الشمالية معلق بعد تأجيلها بسبب رفض الجانب الكوري إقامة اللقاء في بيونغ يانغ بداعي انتشار عدوى في اليابان.. ويحتل منتخب كوريا الشمالية المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط. وفي نفس المجموعة يلعب منتخب سوريا ثاني الترتيب برصيد أربع نقاط ضد ضيفه ميانمار (نقطة واحدة) في مباراة ستشهد الظهور الأول للاعب شتوتغارت الألماني محمود داهود بقميص المنتخب السوري وتقام بملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام .
وفي المجموعة السادسة يحل منتخب العراق صاحب الصدارة بتسع نقاط ضيفا على الفلبين متذيل الترتيب بنقطة واحدة.. ويأمل المنتخب العراقي برفقة مدربه الإسباني خيسوس كاساس تحقيق فوز رابع على التوالي وأن يؤمن الصدارة ويضمن العبور للدور الثالث من التصفيات بينما يلتقي في نفس المجموعة منتخب فيتنام (3 نقاط) أمام نظيره منتخب إندونيسيا (4 نقاط).
وبنفس الطموح يحل منتخب السعودية متصدر المجموعة السابعة برصيد تسع نقاط ضيفا على طاجيكستان مفاجأة كأس آسيا قطر 2023، وقد عانى المنتخب السعودي خلال مباراة الذهاب بينهما قبل أن يفوز بهدف قائده سالم الدوسري.
أما المنتخب الطاجيكي فيتطلع لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية حيث يحل ثانيا برصيد أربع نقاط متفوقا بفارق الأهداف على المنتخب الأردني الذي سيستضيف باكستان متذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط.
ويتصدر المنتخب الإماراتي المجموعة الثامنة برصيد تسع نقاط محققا العلامة الكاملة قبل أن يخوض مواجهة عربية أمام نظيره منتخب اليمن ستقام في ملعب سعود بن جلوي بمدينة “الخبر” السعودية.. وكان المنتخب اليمني ثالث الترتيب برصيد ثلاث نقاط قدم أداء مقبولا في المباراة الماضية التي انتهت بفوز صعب للأبيض الإماراتي بهدفين لهدف في العاصمة أبوظبي يوم الخميس الماضي.
وفي مواجهة تبدو محسومة نظريا في نفس المجموعة يلعب منتخب البحرين صاحب الوصافة برصيد ست نقاط ضد ضيفه نيبال متذيل الترتيب بلا رصيد.
وينتظر منتخب لبنان مواجهة مصيرية في مشواره بالتصفيات أمام ضيفه الأسترالي متصدر المجموعة التاسعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط).. ويبقى المنتخب اللبناني مطالبا بتحقيق الفوز أو الخروج بنقطة التعادل على الأقل حيث يحل ثالثا برصيد نقطتين فقط، آملا في هدية من المباراة الأخرى في المجموعة بين منتخب فلسطين الوصيف برصيد أربع نقاط أمام مضيفه بنجلاديش متذيل الترتيب بنقطة واحدة.
وتبقى الخيوط متشابكة في المجموعة الرابعة في ظل تساوي منتخبات سلطنة عمان وقرغيزيا وماليزيا برصيد ست نقاط خلفهم تايبيه الصينية بلا رصيد. وتبدو الأمور محسومة نظريا لمنتخب قرغيزيا الذي يستضيف تايبيه، بينما يحل منتخب عمان ضيفا على منتخب ماليزيا في مواجهة لفض الاشتباك علما بأن المنتخب العماني فاز بهدفين دون رد في مسقط يوم الخميس الماضي.
ويتساوى منتخبا إيران وأوزبكستان برصيد سبع نقاط في المجموعة الخامسة خلفهما يتساوى أيضا منتخبا هونغ كونغ وتركمانستان بنقطة واحدة.. ويلعب المنتخب الأوزبكي على ملعبه أمام هونغ كونغ، بينما يطمع منتخب إيران في العودة من تركمنستان بالنقاط الثلاث.
وفي صدام قوي يحل منتخب كوريا الجنوبية متصدر المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط ضيفا على وصيفه التايلاندي (أربع نقاط) والذي يتفوق بفارق الأهداف عن الصين الذي يستضيف سنغافورة متذيل الترتيب بنقطة واحدة فقط.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X