فنون وثقافة

متاحف قطر تطلق برنامج «مارس شهر العمارة»

الدوحة – الراية:

أعلنت متاحف قطر عن إطلاق فعاليات مُخصصة لاستكشاف موضوع «العمارة الإسلامية وتأثيرها العالمي»، وذلك على مدار ثلاثة أيام، في متحف الفن الإسلامي، مؤسسة قطر، مشيرب قلب الدوحة و M7، خلال أيام 28، 29، 30 مارس – يوميًا ابتداءً من الساعة 8:30 مساءً، وتقام الفعاليات تحت عنوان «مارس…شهر العمارة» 2024، حيث ستتاح الفرصة للمشاركين من أجل التعمق في الجمال المعماري المُعقّد لمساجد الدوحة الشهيرة، التي تم تصميمها ببراعة من قبل مهندسين معماريين مشهورين عالميًا مثل علي مانجيرا، وآدا يفار، وفانوس بانايدس، وسيمون جاثرجول، بالإضافة إلى مُهندسين معماريين محليين وإقليميين مثل الدكتور. علي عبد الرؤوف ومروان البلوشي.

كما ستسلط الفعالية الضوء على روعة التفاصيل المعمارية لهذه المساجد الشهيرة، وبراعة تصميماتها المُذهلة، بالإضافة إلى أهميتها الثقافية العميقة، إذ تنسج سردًا للثراء التاريخي والأهمية المعاصرة، في ظل احتفال متاحف قطر بدمج التقاليد والابتكار من أجل اكتشاف الجمال الخالد والإرث الدائم للعمارة الإسلامية على نطاق عالمي.

يشار إلى أن برنامج «مارس…شهر العمارة» كان قد بدأ في عام 2018، وهو شهر سنوي حافل بالفعاليات والأنشطة المُخصصة للهندسة المعمارية والتصميم الحضري، ويعد «مارس شهر العمارة» بوابة لاستكشاف الهندسة المعمارية الرائعة في الدوحة من خلال الجولات والمحادثات العامة والأنشطة والفعاليات طوال شهر مارس.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X