اخر الاخبار

متاحف قطر توقع مذكرة تفاهم مع سلطة مقاطعة غرب كولون الثقافية لتنظيم معرضين فريدين

كولون – قنا:

وقعت متاحف قطر وسلطة مقاطعة غرب كولون الثقافية مذكرة تفاهم بمناسبة قمة هونغ كونغ الثقافية الدولية الأولى 2024 المنعقدة حاليا.
وبموجب المذكرة ينظم متحف الفن الإسلامي معرضا عام 2025 في متحف قصر هونغ كونغ يضم سجادا وفنونا زخرفية أخرى من تركيا وإيران والهند من معرض استضافه متحف الفن الإسلامي سابقا، حول النسيج الثقافي لحقب إسلامية.
علاوة على ذلك، فإن معرض /آي إم باي: الحياة هي فن العمارة/ المقام في متحف هونغ كونغ للفنون البصرية المعاصرة (M+) والذي يقدم تكريما لعمل واحد من أعظم المهندسين في القرنين العشرين والحادي والعشرين، سيزور في عام 2026 متحف الفن الإسلامي الذي صمم على يد المهندس نفسه.
وقعت مذكرة التفاهم السيدة شيخة ناصر النصر، مدير متحف الفن الإسلامي، والدكتور لويس إنج مدير متحف قصر هونغ كونغ، وسوهانيا رافيل مديرة متحف هونغ كونغ للفنون البصرية المعاصرة (M+).
ومن المقرر أن تشارك مدير متحف الفن الإسلامي، ضمن مجريات قمة هونغ كونغ الثقافية، في جلسة حول مساهمات المناطق الثقافية في التحولات الاجتماعية والاقتصادية للمدن.
وتتطلع القمة إلى جمع قادة عالميين من مؤسسات الفنون والثقافة بغية تعزيز التبادل الثقافي الدولي وتطوير شراكات على المدى الطويل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X