الراية الإقتصادية
في استطلاع مجلة يوروموني 2024

HSBC قطر يفوز بالمركز الأول في «ريادة السوق»

الدوحة – الراية:
أشارت نتائجُ استطلاع مجلة يوروموني 2024 للتمويل التِجاري على حصول بنك HSBC قطر على المرتبة الأولى في ريادة السوق في قطر، وذلك للسنة السابعة على التوالي، كما حصل البنكُ أيضًا على جائزة أفضل بنك للخِدمات بالدولة، وجائزة أفضل بنك للتمويل التِجاري في مِنطقة الشرق الأوسط.
ومن الجدير بالذكر أن بنك HSBC يحتل المرتبة الأولى عالميًا في عدد من جوائز التميّز، حيث حصل على 52 جائزة تميز منها 28 جائزة للريادة في السوق و27 جائزة كأفضل بنك للخِدمات في مُختلف المناطق. وتأتي هذه النتائجُ لتعكس وجهات نظر آلاف العملاء حول أدائهم في مجال التمويل التِجاري في المِنطقة.
وبهذه المُناسبة، قالَ عبد الحكيم مصطفوي، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC قطر: تعتبر الخدمات التِجارية لدى بنك HSBC في صميم أولوياتنا الاستراتيجيّة، إذ إنها تُتيح لعملائنا إمكانية الاستفادة من الخبرات المحلية والانتشار العالمي.
وإن تاريخنا الطويل في قطر الذي يمتد على مدى 70 عامًا قد اعتمد في المقام الأول على الخدمات التِجارية حيث تمكنّا من ربط عملائنا مع العالم الخارجي وسنواصل الاستثمار في تطوير أفضل التقنيات التي تضمن إجراء المُعاملات التِجارية بطريقة سلسة وسريعة وآمنة. من الجدير بالذكر أن يُركزَ بنك HSBC جهوده على إدخال التقنيات الرقْمية إلى عالم التمويل التِجاري، ففي عام 2023، أصبح أول بنك على مُستوى العالم يقوم بمُعالجة الضمانات المصرفيّة بشكل فوري. وتُتيح هذه الخدمة للبنك إمكانية إصدار سند عطاء لعميل في قطر بمُجرد بضع دقائق فقط من تسلمه عبر منصة HSBC Trade Solutions وهي المنصة الرائدة لحلول التمويل التِجاري على المُستوى العالمي.
وفي سياقٍ مُتصلٍ، قالت سلطانة عزتلويفا، رئيس شؤون خِدمات تمويل التجارة العالميّة والذمم الماليّة في قطر: تعتبر هذه الجائزة بمثابة شهادة على الثقة التي يضعها عملاؤنا فينا وعلى العمل الذي نفخر بالقيام به بالنيابة عنهم. ونحن مُمتنون جدًا لعملائنا ونُدرك أن أفضل تقدير لنا هو دعمهم المُستمر لنا، الأمر الذي سيدفعنا للعمل على تقديم أفضل الدعم والخِدمات إليهم.
ويعتبر بنك HSBC من أكبر البنوك الدولية وأوسعها انتشارًا في مِنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا من خلال وجوده في تسعة بلدان عبر كافة أنحاء المِنطقة، وهي: الجزائر والبحرين ومصر والكويت وسلطنة عُمان وقطر والمملكة العربية السعوديّة وتركيا والإمارات العربيّة المُتحدة. وفي المملكة العربية السعودية، يعتبر HSBC مُساهمًا بنسبة 31٪ في البنك السعودي الأول (ساب) ومُساهمًا بنسبة 51٪ في بنك HSBC السعودي العربي للخِدمات المصرفيّة الاستثماريّة في المملكة. ويبلغ حجم أصول بنك HSBC في مُختلِف أنحاء مِنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا 71 مليار دولار أمريكي حتى 31 ديسمبر 2022.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X