الراية الإقتصادية
صالح البطاينة المدير العام لفندق الشرق لـ الراية الاقتصادية :

إقبال كبير على خيمة «سحر الشرق» الرمضانية

خصومات لحجوزات الشركات والمجموعات

قطر وجهة رائدة لاستضافة الفعاليات العالمية

1200 متر مساحة الخيمة وتستوعب 650 شخصًا

عروض على الإقامة شاملة وجبتي الإفطار والسحور

قوائم الطعام تناسب جميع الأذواق.. ومحطات للطهي الحي

الدوحة – عاطف الجبالي:

قال السيد صالح البطاينة، المدير العام لفندق ومنتجع شرق -أحد فنادق ريتز كارلتون الدوحة- إن خيمة «سحر الشرق» الرمضانية تشهد إقبالًا كبيرًا نظرًا لخدماتها الاستثنائية، وإطلالتها المميزة على شاطئ الخليج العربي، وقوائم الطعام الشهية التي تناسب مختلف الأذواق.

وأضاف لـ الراية الاقتصادية: إنّ الخيمة تعكس روح الشهر الفضيل وتمثل وجهة رائدة لتناول الإفطار والسحور وسط أجواء فريدة من نوعها.

وأشار إلى أن خيمة «سحر الشرق» تقام في ساحة حديقة الدانة على مساحة كبيرة حيث تمتد على نحو 1200 متر مربع، كما تتمتع الخيمة بأنها مصممة لحماية الضيوف في حالة تساقط الأمطار أو هبوب الرياح والعواصف.

وأوضحَ البطاينة أنّ خيمة «سحر الشرق» مستوحاة من الثقافة العربية الأصيلة، وتوفر لضيوفها جميع الأكلات الرمضانية والشرق أوسطية والمأكولات البحرية والمشاوي، بالإضافة إلى محطات للطهي الحي، مبينًا أن الخيمة تقدم أيضًا قائمة متنوعة من المشروبات الباردة والساخنة والحلويات والفواكه والتي تناسب جميع الأذواق.

ونوّه إلى أن مطاعم « Parisa» و»El Cedro» و»Iris» تقدم خدماتها داخل خيمة «سحر الشرق» ما يساهم بدوره في إثراء تجربة الضيوف، مشيرًا إلى أنّ الخيمة تستوعب من 450 إلى 650 شخصًا.

وقال البطاينة: إن خيمة «سحر الشرق» توفر ضيافة أصيلة تعكس الطفرة الكبيرة في خدمات القطاع الفندقي في قطر، ويأتي ذلك بعد النجاح المتواصل الذي حققته الخيمة خلال الأعوام الماضية والتي استحوذت خلالها على اهتمام محبي الأجواء الرمضانية. وأشار إلى أن خيمة «سحر الشرق» توفر أسعارًا تفضيلية لحجوزات الشركات والمجموعات، مبينًا أن فندق الشرق يقدم أيضًا عروضًا خاصة على الإقامة شاملة وجبتي الإفطار والسحور خلال شهر رمضان المبارك. وكشف المدير العام لفندق الشرق عن حصول فندق الشرق على جائزة أفضل خيمة رمضانية خلال العام الماضي، وذلك بناء على تقييم LLQ Award 2023، مؤكدًا أن النجاح الذي حققته خيمة «سحر الشرق» جاء بفضل السمعة المرموقة التي يمتلكها الفندق والذي يعتبر ضمن أبرز وجهات الضيافة في قطر.

وجهة رائدة

وأوضح أن الدوحة باتت وجهة رائدة لاستضافة الفعاليات العالمية والتي تلعب دورًا محوريًا في تحفيز نتائج القطاع السياحي، منوهًا إلى أن بطولة كأس آسيا ومهرجان الأغذية ومهرجان التسوق وقمة «الويب» العالمية وغيرها من الفعاليات الأخرى ساهمت في تحفيز معدلات إشغال الفنادق والمطاعم.

وقال صالح البطاينة: إنّ منتجع فريج شرق يستحوذ على اهتمام المواطنين والمقيمين والزوار من خلال تقديم خدمات عصرية بأسعار تنافسية تلبي تطلعات ضيوفه.

وأضاف: إن منتجع فريج شرق يمتلك مقومات تنافسية تميزه كوجهة رائدة للمسافرين لسياحة الترفيه والأعمال على حدٍ سواء، حيث تمكن الفندق من استقطاب ضيوفه من رجال الأعمال ومحبي الاستجمام لما يوفره من الخصوصية والعناية بالضيوف والخدمات الاستثنائية.

وأشار إلى أن المنتجع يتمتع بقربه من مطار حمد الدولي؛ ما يجعله وجهة للسياح والمسافرين القادمين من جميع دول العالم، كما يتميز الفندق بشاطئ خاص، يوفر إطلالة مميزة على الدوحة، ويعزز هذه المقومات دور الفندق كوجهة رائعة للضيوف الباحثين عن الاسترخاء.

مقومات عصرية

أكّد صالح البطاينة أن قطر تمتلك أرقى المرافق السياحية من فنادق ومنتجعات ومدن ترفيهية ومركز تسوق وشواطئ رائعة ومتاحف ومواقع تراثية وتاريخية، وغيرها الكثير من مقومات جذب السياح.

وقال: إنّ القطاع السياحي في قطر شهد نموًا ملحوظًا خلال السنوات القليلة الماضية، حيث بات من القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية والمنوط بها التنوع الاقتصادي ونمو الناتج المحلي وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأشار إلى أنَّ الدعم الذي توليه الدولة للقطاع السياحي ساهم في تحقيق طفرة في نوعية وجودة المنتجات والخدمات السياحية التي تقدمها قطر لزوارها من جميع أنحاء العالم على مدار العام.

جهود كبيرة من قطر للسياحة

أعربَ صالح البطاينة عن تفاؤله بأن يواصل فندق الشرق نتائجه القوية خلال العام الجاري بدعم من جهود قطر للسياحة في تنظيم رزنامة غنية بالفعاليات والتي تلعب دورًا بارزًا في زيادة معدلات تدفق السياح إلى قطر. وأشار إلى أن استضافة قطر أكثر من 80 فعالية مميّزة، والتي تشمل، الفعاليات الثقافية، والبطولات الرياضية، ومؤتمرات القمة الفكرية، والمهرجانات والمعارض، وغيرها من الفعاليات، تساهم في تنشيط القطاع السياحي. وأوضح أن قطر توفر تسهيلات كبيرة لاستقطاب السياح، والتي تشمل، إعفاء مواطني 95 دولة حول العالم من تأشيرة الدخول، وتقديم أسعار تنافسية لمرافقها السياحية والتي تعتبر ضمن الأفضل في العالم، بالإضافة إلى ربط مطار حمد الدولي بأكثر من 170 وجهة حول العالم عبر شبكة الخطوط الجوية القطرية ما يسهل وصول السياح من مختلف دول العالم إلى قطر.

كتارا للضيافة تثري القطاع الفندقي محليًا وعالميًا

أشادَ صالح البطاينة بالتطوُّر الكبير الذي شهدته شركة كتارا للضيافة والتي ساهمت في إثراء القطاع الفندقي محليًا وعالميًا، مؤكدًا أنَّ تطور فندق ومنتجع الشرق -أحد فنادق ريتز كارلتون الدوحة- يرجع إلى كونه أحد فنادق كتارا للضيافة والتي تقوم بدور بارز في دعم الفنادق التي تندرج تحت محفظتها.

85 % الإشغال خلال الربع الأول

أعلنَ صالح البطاينة أن متوسط معدلات إشغال فندق الشرق خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 85%، مُشيرًا إلى أن نتائج الفندق القوية تعكس جودة خدماته، بالإضافة إلى ترسيخ مكانته في سوق الضيافة القطري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X