المحليات
إحياءً لسُنَّة النبي في العشر الأواخر

«الأوقاف» تعتمد 189 مسجدًا للاعتكاف

الدوحة  الراية :

 أعلنت وزارةُ الأوقاف والشؤون الإسلاميّة أسماء 189 مسجدًا تمَّ اعتمادُها للاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك لعام 1445 هـ، وذلك حرصًا على إحياء سُنة الاعتكاف في المساجد في هذا الشهر الفضيل، ورغبة منها في توفير الخِدمات للمُعتكفين بما لا يتعارض مع مصلحة جميع المُصلين.

وأكدت إدارةُ المساجد ضرورة الحرص على تعلّم فقه الاعتكاف الشرعي والنافع الموافق للهدي النبوي الشريف. وأن يكونَ الاعتكاف في مسجد من المساجد التي تمَّ تحديدُها من قِبل إدارة المساجد، التي راعت في تحديدها الموقع الجغرافي وكون المسجد جامعًا، وجاهزية مرافقه لخدمة ضيوف بيوت الله المُعتكفين.

وألا يقلَّ سن المُعتكف عن 18 عامًا، فإن قلَّ فلا بدّ أن يكونَ بمُرافقة ولي الأمر، وعلى ألا يقلَّ عمر المُعتكف عن 8 أعوام. وأن يحرصَ المُعتكف على نظافته الشخصية ونظافة مكان الاعتكاف، ويُحافظ على مُمتلكات المسجد فإنها موقوفة على المُسلمين جميعًا.

ونبهت إلى أهمية الحرص على عدم إزعاج المُصلين بالأحاديث الجانبيّة، وعدم إيذاء أهل المسجد عامة كما نبهت إلى منع تعليق الملابس على الجدران أو الأعمدة وغيرها من أثاث المساجد، والحرص على المُحافظة على المنظر العام لبيوت الله.

وأشارت إلى أنه يمنع النوم أو الأكل في غير الأماكن المُخصصة لذلك، التي تمَّ تحديدها من قِبل إدارة المساجد.

كما يمنع اعتكاف النساء في المساجد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X