اخر الاخبار

الإتحاد الانجليزي يوجّه 50 إتهاما لتونالي بقضايا مراهنات

لندن – (أ ف ب):

وجه الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، الخميس، 50 تهمة بحق لاعب وسط نيوكاسل، الإيطالي ساندرو تونالي، تتعلق بالمراهنة على مباريات، حسب ما أعلن إتحاد اللعبة.
وحصلت هذه الانتهاكات المزعومة لقواعد الاتحاد الانجليزي في الفترة بين 12 اغسطس 2023 و12 اكتوبر 2023.
ويحق لإبن الـ 23 عامًا الردّ على الاتهامات الموجهة ضده حتى 5 ابريل المقبل.
وكان الاتحاد الدولي “فيفا” صدّق على قرار السلطات الإيطالية بإيقاف اللاعب لمدة 10 اشهر بسبب مراهنات رياضية غير مشروعة في اكتوبر من العام الماضي.
وستحرم تلك العقوبة تونالي (25 مباراة دولية) من المشاركة في صفوف منتخب بلاده في كأس أوروبا 2024، وسيعود الى الملاعب مطلع موسم 2024-2025.
وسبق ان كشف وكيل أعمال تونالي، الذي انضم الى نيوكاسل قادما من ميلان الايطالي في يوليو الماضي مقابل 67 مليون دولار أميركي، انّ اللاعب يعاني من ادمان على المراهنات.
وأوقف تونالي (15 مباراة دولية) بسبب مراهنات رياضية غير مشروعة بعد تحقيقات اجرتها السلطات القضائية الايطالية والاتحاد الايطالي للعبة، مع الظروف المشددة المتمثلة في المراهنة على مباريات فريقي بريشيا (2017-2020) وميلان (2020-2023) عندما كان يدافع عن ألوانهما. وستكون العقوبة مصحوبة بالتزامات علاجية لوضع حد لإدمانه على المراهنات وتغريمه ايضا مبلغ 20 الف يورو.
وعلّق نيوكاسل على إعلان الاتحاد الإنكليزي في بيان “يعترف نيوكاسل يونايتد بتهمة سوء السلوك الموجهة ضد ساندرو تونالي فيما يتعلق بالانتهاكات المزعومة لقواعد المراهنة في الاتحاد الإنكليزي”.
وتابع “يواصل ساندرو الالتزام الكامل بالتحقيقات المتصلة ويحتفظ بدعم النادي الكامل”.
وأردف “بسبب هذا المسار المستمر، لا يستطيع ساندرو ونيوكاسل يونايتد اصدار اي تعليق اضافي في الوقت الحالي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X