اخر الاخبار

“العدل الدولية” تأمر الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ إجراءات لضمان دخول المساعدات إلى غزة

لاهاي – قنا:

أصدرت محكمة العدل الدولية، اليوم، تدابير جديدة تأمر الاحتلال الإسرائيلي بموجبها باتخاذ الإجراءات اللازمة والفعالة لضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون تأخير أو معوقات.
وذكرت المحكمة الدولية في بيان لها، أن الاحتلال “لا يزال ملزما بالامتثال الكامل لالتزاماته بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية والأمر الصادر في شهر /يناير/ الماضي، بما في ذلك من خلال ضمان سلامة وأمن الفلسطينيين في قطاع غزة”.
وقالت إنه ينبغي على الاحتلال توفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية في غزة بشكل عاجل دون عوائق على نطاق واسع، مطالبة الاحتلال الإسرائيلي بزيادة قدرة وعدد نقاط العبور البرية إلى القطاع وإبقائها مفتوحة لأطول فترة ضرورية.
وأكدت محكمة العدل الدولية أنه على الاحتلال الإسرائيلي ضمان عدم ارتكاب انتهاكات لحقوق الفلسطينيين بغزة مثل منع إيصال المساعدات، مشيرة إلى أنه على سلطات الاحتلال تقديم تقرير للمحكمة بشأن التدابير التي ستتخذها خلال شهر من تاريخ اليوم.
وكانت محكمة العدل الدولية قد أمرت الاحتلال الإسرائيلي، يوم 26 يناير الماضي، باتخاذ تدابير منع وقوع أعمال إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في غزة، والتحريض المباشر عليها، وتحسين الوضع الإنساني في القطاع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X