الراية الرياضية
ارتقى إلى المرتبة 34 للمرة الأولى في تصنيف «FIFA»

قفزة عالمية جديدة للعنابي

منتخبنا واصل تحطيم أرقامه القياسية بعدم الخسارة في آسيا

متابعة – صابر الغراوي:
حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم قفزة تاريخية بالتقدم 3 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA» والمتوقع صدوره خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد أن نجح في تحقيق الفوز على شقيقه المنتخب الكويتي بنتيجة 3-0 و2-1 في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
واستطاع العنابي القفز إلى المرتبة 34 عالميًا، محققًا بذلك أعلى مركز له.
وحقق العنابي 1507.94 نقطة، ليحتل المرتبة 34، بعدما كان يحتل المرتبة 37 في فبراير الماضي بعد تتويجه بلقب كأس آسيا 2023 للمرة الثانية على التوالي.
وفي شأن متصل، حافظ العنابي على سجله خاليًا من الهزائم في آسيا على مدار 9 سنوات، وتحديدًا بعد خسارته أمام منتخب البحرين بنتيجة 1-2 في مرحلة دور المجموعات لبطولة كأس آسيا أستراليا 2015.
ومن ناحية أخرى، تشهد تحضيرات أندية دوري نجوم Expo مساء اليوم عودة جميع اللاعبين الدوليين إلى هذه الأندية سواء فيما يخص لاعبي منتخبنا الوطني الذين أنهوا مهمتهم مع العنابي أو بالنسبة للاعبي هذه الأندية المُحترفين الذين انضموا لمنتخبات بلادهم خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة.ورغم أن هذه الأندية واصلت تحضيراتها بدون توقف خلال فترة «FIFA Day» إلا أنها افتقدت للاعبيها الدوليين الأمر الذي يؤثر سلبًا على هذه التحضيرات ولكن بنسب معينة فهناك أندية افتقدت لمعظم لاعبيها وعلى رأسهم فريق السد الذي يشكل القوام الرئيسي لتشكيلة منتخبنا الوطني فضلًا عن لاعبيه المحترفين الذين انضموا لمنتخبات بلادهم، وبالتالي فإن تدريبات الأندية ستزداد اشتعالًا بتواجد أبرز اللاعبين في تلك الأندية. وكانت إدارة المنتخبات الوطنية قررت منح جميع اللاعبين راحة أمس، وبالتالي سينضم هؤلاء اللاعبون إلى أنديتهم بداية من مران اليوم.. أما بالنسبة للاعبين المحترفين فبدأ توافدهم إلى الدوحة بالفعل بداية من صباح أمس وسيكتمل وصولهم اليوم تمهيدًا للانخراط في التدريبات قبل المشاركة في المباريات.وتنطلق منافسات الجولة ال19 من الدوري مساء الغد بلقاءي الشمال مع الأهلي وأم صلال مع معيذر، على أن تتواصل مباريات الجولة مساء السبت بلقاءي قطر مع الوكرة والعربي مع الغرافة، وتختتم الجولة بلقاءي الأحد المُقبل حيث يجمع بين الريان والدحيل، والثاني بين المرخية والسد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X