فنون وثقافة
مجموعة من الأعمال القصيرة التي ستقوم بإنتاجها قريبًا

الدوحة للأفلام تطلق اختبارات أداء للمواهب

الدوحة – هيثم الأشقر:

وجهت مؤسسةُ الدوحة للأفلام الدعوةَ للمُمثلين الجدد الموهوبين للتقدم لتجارب الأداء، والتي ستمكنهم من المُشاركة في أدوار تمثيلية ضمن مجموعة من الأفلام القصيرة التي ستقوم المؤسسة بإنتاجها قريبًا، وذلك في إطار سعيها إلى تشكيل مجموعةٍ من المُمثلين الموهوبين في قطر.

وأوضحت المؤسسةُ في دعوتها التي سبق ووجهتها لهواة فن التمثيل أن اختبارات الأداء ما زالت مفتوحة لجميع حاملي البطاقة القطرية، من مواطنين ومُقيمين، بصرف النظر عن الخبرة السابقة في مجال التمثيل. حيث تبحث المؤسسة عن دور نسائي لفتاة في سن بين الثلاثين والأربعين، وفتاة بين سن العشرين والثلاثين، شرط إجادة اللهجة الفلسطينية أو الأردنية. ودور نسائي بين الـ 40 والـ 55 لديها خبرة في مجال التمثيل. كما تبحث المؤسسة عن دور رجالي لممثل عربي بين سن الـ 20 وال 25 شريطة إجادة اللغتين العربية والإنجليزية بلكنة بريطانية أو أمريكية، كما تشترط الخبرة المسبقة في مجال التمثيل.

وقالت المؤسسة في دعوتها المُجددة إنها تُشجع الجميع على التقدّم وحضور اختبارات الأداء، على أن يتم الإرسال على البريد الإلكتروني [email protected] وعنونة الرسالة «CASTING». على أن تحتوي الرسالة على صورة شخصية حديثة للوجه، مع ذكر معلومات عن خبرات التمثيل السابقة مع إضافة روابط للمشاريع التي تمت بالفعل، بالإضافة إلى معلومات التواصل كالبريد الإلكتروني ورقم الهاتف، وكذلك ذكر الاسم الكامل والجنسية والعمر والنوع واللغات التي يجيدها المُتقدم، مع نسخة ضوئية للهُوية القطرية. وأوضحت المؤسسةُ أنه سيتم التواصل مع المُرشحين عبر البريد الإلكتروني ودعوتهم للمُشاركة في تجارب الأداء، وذلك بعد استقبال طلبات المُشاركة.

وتسعى مؤسسةُ الدوحة للأفلام إلى دعم صنّاع الأفلام لتمكينهم من تجسيد رواياتهم، وإطلاق العِنان لإبداعاتهم، وتفعيل التواصل بين المواهب أينما كانت وجعل قطر نموذجًا للاستدامة في تمويل الأفلام. كما تدعم المؤسسة الأصوات المُنبثقة من قطر والعالم، وتوفّر لها المُساعدة الإبداعية والمالية لتتمكّن من ترجمة قصصها إلى مشاريع سينمائية حيوية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X