فنون وثقافة

كتارا تفتح نافذة على الإسلام في أوروبا

الدوحة – الراية:

افتتح سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، معرض الصور «العقيدة الإسلامية في الاتحاد الأوروبي» في ساحة الحكمة، والذي ينظمه مركز كتارا للدبلوماسية العامة، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي وعدد من سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المعتمدَة لدى قطر، وهي النمسا، إسبانيا، إيطاليا، اليونان، رومانيا، مالطا. ويهدف المعرض إلى فتح نوافذ ثقافية وحضارية مهمة للتعريف بالتنوع الثقافي واللغوي الذي تشتهر به قارة أوروبا، وذلك في إطار جهود كتارا في نشر الثقافة والوعي بأهمية الصداقة الشعبية عبر الدبلوماسية العامة. والمساهمة في تقوية الروابط والعلاقات الدولية وتعزيز التواصل بين الشعوب عبر ثقافاتها المتعددة. من جهة أخرى، شهد سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» مساء يوم (الثلاثاء) انطلاق بطولة كتارا الرمضانية للدامة والكيرم والتي تنظمها كتارا في مبنى 18 بكتارا، بالتعاون مع مجلس الدامة في الفترة ما بين 26 و28 مارس الجاري.

من جهته، أعرب محمد سعد السليطي مدير مجلس الدامة عن سعادته باحتضان كتارا لبطولة الدامة والكيرم ضمن فعاليات شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أن بطولة الدامة تعتبر الفعالية الأساسية لمجلس الدامة إلى جانب بطولة الكيرم التي تقام ضمن فعاليات كتارا الرمضانية.

وأوضح أن بطولة الدامة تقام ضمن فئتين: الأولى للمحترفين وتضم 4 لاعبين، والثانية للهواة وتضم 6 لاعبين، حيث تتم التصفيات وفق نظام النقاط، إذ يحصل اللاعب الفائز على ثلاث نقاط، ونقطة واحدة لكل لاعب في حالة التعادل، ويتم في نهائيات المسابقة احتساب النقاط وفي حالة التعادل تقام بينهما مباراة فاصلة والفائز فيها يحصل على المركز الأول.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X